|


كأس الملك.. الثنائية الأولى تصعد بالاتفاق

فرحة الكاميروني كارل إيكامبي مهاجم الاتفاق بهدفه الأول في مرمى العدالة خلال مواجهة الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين، الإثنين تصوير: عيسى الدبيسي
الدمام - الرياضية 2024.09.23 | 11:27 pm

تأهل فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، إلى دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه 2-0، على نظيره العدالة «درجة أولى»، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأول في الدمام ضمن مباريات دور الـ32 من البطولة.
وأحرز الكاميروني كارل إيكامبي مهاجم الاتفاق هدفي المباراة في الشوط الثاني «78 ركلة جزاء، 90» وهما أول أهدافه خلال الموسم الجاري.
وتعد النتيجة الثانية التي تنتهي بها مواجهات الفريقين تاريخيًا في جميع المسابقات حيث التقيا 4 مرات في دوري روشن كانت الغلبة فيها للفريق الشرقي.
تقاسم الفريقان الاستحواذ والسيطرة معظم فترات الشوط الأول لكن الهجمات الواعدة غابت عن مرمي الفريقين إلا من محاولة واحدة عندما سجل الكاميروني توكو إيكامبي مهاجم الاتفاق هدفًا أيضًا لم يحتسبه عبد الله الحربي حكم المباراة بداعي التسلل عند الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول سلبيًا.
وبعد 5 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني ألغى حكم المباراة هدفًا لمحمد الصالح لاعب العدالة بحجة ارتكاب مخالفة قبل تسجيل الهدف وذلك بعدما عاد إلى تقنية الـ«var».
وعاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء سجل منها الكاميروني إيكامبي هدف السبق عند الدقيقة 78، مسجلًا أول أهدافه مع الفريق الشرقي للموسم الجاري، قبل أن يعود اللاعب ذاته بهدف شخصي ثان له ولفريقه عند الدقيقة 90 انتهت عليه المواجهة.