|


الأهلي يبعد أليوسكي عن آسيا

جدة ـ أحمد اللوقان وعبد الله أحمد 2024.09.25 | 11:31 pm

أبعد مسؤولو النادي الأهلي السعودي، الدولي المقدوني إزجان أليوسكي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، من قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة، وفقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».
ويسمح نظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 10 لاعبين أجانب في البطولة القارية الكبرى خلال نسخته الجارية لعام 2024.
وطبقًا للمصادر نفسها، جاء قرار الإبعاد بالاتفاق مع المدرب الألماني ماتياس يايسله الذي رأى عدم حاجة الفريق لخدمات أليوسكي في البطولة القارية الكبيرة، التي بدأها الأهلي بطريقة مثالية بعد الفوز على بيرسبوليس الإيراني 1ـ0 في جدة.
وكان النادي الغربي قد أبعد الدولي المقدوني عن قائمة الفريق في دوري روشن السعودي، وتسجيل الإسباني جابرييل فيجا بدلًا منه منذ الموسم الماضي. وسبق أن طلب أليوسكي من مسؤولي ناديه إعادته، والمشاركة في المباريات، أو السماح له بالرحيل، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولعب المقدوني أربع مباريات في الدوري، الموسم الماضي، قبل استبعاده من القائمة.
وأشارت المصادر إلى أن أليوسكي يتدرب وحده دون المشاركة في الحصص التدريبية للفريق الأول منذ بداية الموسم الجاري، ويجري العمل هذه الأيام على تسويقه خارجيًا بالإعارة خلال السوق الشتوي المقبل أو توقيع مخالصة مالية نهائية معه. يشار إلى أن الأهلي تعاقد مع اللاعب صيف عام 2021 لمدة ثلاثة مواسم مع خيار موسم رابع، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي «ينتهي عقده في يونيو».