|


يواجه الاتحاد بعد الأهلي.. الجندل يجدد سيناريو القادسية 2015

عناصر فريق الجندل الأول لكرة القدم يحتفلون بعد الفوز على الأهلي والتأهل إلى ثمن نهائي كأس الملك (المركز الإعلامي ـ الجندل)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.09.26 | 08:33 pm

كرَّر فريق الجندل الأول لكرة القدم مسار نظيره القادسية في نسخة كأس الملك 2015 عندما أتى أبناء الخبر من الدرجة الأولى وواجهوا الاتحاد بعد الإطاحة بالأهلي خارج منافسات البطولة.
وبموجب قرعة ثمن نهائي الكأس، التي سحبت مساء الخميس، سيلتقي فريق الجندل، الناشط في دوري يلو، مع الاتحاد، على أرض جدة، معقل الأخير.
وصعد الفريق، الذي يقطن دومة الجندل في منطقة الجوف، إلى هذه المرحلة، بعد تحقيقه مفاجأة مدوية بإقصاء الأهلي من دور الـ 32.
وقبل 9 أعوام، اصطدم القادسية، الذي كان ينتمي أيامها إلى «الأولى»، مع الأهلي في ثمن نهائي الكأس، وفرض عليه التعادل 1ـ1، وتوجّها إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الشرقاوي بنتيجة 4ـ2.
وفي ربع النهائي، ضرب القادسية موعدًا مع القطب الجداوي الآخر، وباغته بهدف، لكن «النمور» ردّوا بثنائية، وأحبطوا مفاجأة ثانية لممثل «الأولى».
وتوقف مشوار الاتحاد في تلك النسخة عند الدور التالي، عندما سقط برباعية مقابل هدف واحد أمام الهلال الذي بلغ النهائي واقتنص اللقب من جاره النصر.