|


أرتيتا: إسكات المنتقدين لا يهمني

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال يتابع الحصة التدريبة لفريقه الجمعة قبل مباراة ليستر سيتي السبت (المركز الإعلامي - أرسنال)
لندن - الألمانية 2024.09.27 | 10:48 pm

وصف الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، مواجهة ليستر سيتي، السبت، لحساب المرحلة السادسة من الدوري الممتاز بالصعبة، وأن الفوز عليهم سيكون هدية لجماهير «الجانرز» وليس لإسكات منتقديهم.
وتعرض أرسنال لانتقادات بسبب طريقة لعبه الدفاعية أمام مانشستر سيتي الجولة الماضية «2-2» بعد طرد أحد لاعبيه، ما دفع جون ستونز وزميله البرتغالي برناردو سيلفا إلى اتهام الفريق اللندني باللجوء إلى «الفنون المظلمة» في كرة القدم.
وقال أرتيتا، في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني الرسمي لناديه الجمعة: «لدى ليستر سيتي الكثير من القدرات. ما فعله مدربهم ستيف كوبر مع الفرق التي دربها في السابق، وما يحاول فعله في ليستر- لقد شاهدت ثلاث أو أربع مباريات لهم- لديهم الكثير من مواطن الخطورة. لديه أيضًا الصيغة الصحيحة لأنه تغلب علينا عندما كان يدرب نوتينجهام فورست.. سنأخذ مباراة ليستر سيتي على محمل الجد، لأنه سيكون منافسًا صعبًا للغاية».
وعند سؤاله عما إذا كان الفوز على ليستر سيتي سيسكت منتقدي الفريق، أوضح:«أريد الفوز لأنني أريد اللعب بشكل جيد وأن أستحق الثلاث نقاط، ليس لإسكات أي شخص. فقط أرغب في الفوز من أجل إسعاد جماهيرنا وجعلهم يشعرون بالفخر، هذا كل ما في الأمر».
وعن فرص مواطنه ديفيد رايا حارس المرمى في المشاركة بالمباراة، قال: «علينا أن ننتظر بعض الوقت لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من المشاركة أم لا».
وعن الثنائي المصاب جورين تيمبر وبن وايت، أوضح: «جورين تمكن من خوض تدريب الجمعة، وهذه أنباء جيدة. سيكون موجودًا في القائمة، ونتمنى أيضًا أن يوجد بن».
وعن علاقته بمواطنه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عقب المباراة التي جمعتهما الأسبوع الماضي، ذكر: «أنا أحبه، وأحترمه، وأقدره، هو وفريقه وكل ما يفعله.. هذه رياضة فيها مهنتنا وفيها علاقاتنا الشخصية.. إذا كان لا بد أن تتضرر علاقتنا لأننا نلعب ضد بعضنا البعض ويفوز أحدنا أو يخسر، أو عدد المرات التي خسرنا فيها، فلن أتحدث إليه بعد ذلك. لذلك هذه ليست علاقتنا، خاصة العلاقة التي أعدها موجودة بيننا. لن تحول الرياضة بيني وبين علاقة شخصية».