|


الأهلي ينشد العودة في تحدي الوصل

الرياض ـ الرياضية 2024.09.30 | 02:43 pm

يستهدف فريق الأهلي الأول لكرة القدم العودة إلى طريق الانتصارات، وتجاوز مأزق خسارتيه أمام الجندل في كأس الملك والقادسية دوريًا على التوالي، عندما يحل ضيفًا على الوصل الإماراتي، الإثنين، في دبي، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.
وفاز الأهلي في المباراة الأولى بدوري أبطال آسيا للنخبة على خصمه برسبوليس الإيراني بهدف نظيف للإيفواري فرانك كيسي، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، ليحصد أول ثلاث نقاط في البطولة الحالية، بينما انتصر الوصل الإماراتي خارج ملعبه على باختاكور الأوزبكي بهدف سفيان بوفتيني.
وهذه المواجهة الأولى بين الأهلي والوصل على صعيد القارة، بعد مباراتين سابقتين في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال 2019، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، بواقع مباراة في السعودية وأخرى في الإمارات.
وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب زعبيل بالتعادل الإيجابي 2ـ2، حين سجل للوصل عبد الله جاسم وكايو، فيما سجل هدفي الأهلي كل من ستانسيو ودجانيني تافاريس.
وتفوق الأهلي على ملعبه أمام الوصل بنتيجة 2ـ1، في إياب ربع نهائي كأس زايد للأبطال، بهدفي باولو دياز وسلمان المؤشر، بينما سجل علي صالح هدف الفريق الإماراتي.
وعلى الطرف الآخر، يأمل الوصل بتجاوز خسارته على أرض العين 4ـ2 في الجولة الرابعة من الدوري الإماراتي، وهي الهزيمة الأولى خارج ملعبه بعد 16 مباراة، وتحديدًا منذ أن سقط أمام عجمان 2ـ4 في 7 أبريل 2023.