|


الهلال والشرطة.. مواجهة بين الأعلى والأدنى قيمة سوقية

الجناح السوري محمود المواس لاعب الشرطة العراقي والبرتغالي روبن نيفيز لاعب الهلال أعلى اللاعبين قيمة سوقية (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.10.01 | 02:25 pm

يجمع لقاءٌ فريق الهلال الأول لكرة القدم وضيفه الشرطة العراقي، الثلاثاء، في ثاني جولات المجموعة الغربية لدوري أبطال آسيا للنخبة، بين فريقين يملكان أعلى وأدنى قيمة سوقية، مقارنة بالأندية الـ 24 المشاركة في النسخة الجارية، ومع فارق شاسع بينهما، إذ تصل القيمة السوقية الإجمالية لقائمة الهلال إلى نحو 243.7 مليون يورو، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت»، مقابل 4.4 مليون فقط للفريق العراقي، ليصل الفارق بينهما إلى نحو 239 مليونًا.
ويعتلي الهلال قائمة أعلى الأندية في القيمة السوقية على مستوى آسيا، مستفيدًا من 7 لاعبين تتجاوز قيمتهم حاجز الـ 20 مليونًا، وعلى رأسهم البرتغالي روبن نيفيز بقيمة 32 مليونًا، يليه البرازيلي نيمار الغائب بداعي الإصابة، والصربيان سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرازيليان مالكوم وماركوس ليوناردو، والبرتغالي جواو كانسيلو.
وتضم قائمة الهلال 10 لاعبين تتجاوز قيمتهم الشخصية القيمة الإجمالية لفريق الشرطة، وهم اللاعبون الـ 7 أعلاه، إضافة إلى البرازيلي رينان لودي، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والمغربي ياسين بونو.
ويتذيل فريق الشرطة قائمة أعلى الأندية في القيمة السوقية في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا للنخبة، لكن أحد أسباب تذيله للقائمة يعود إلى عدم تقييم موقع «ترانسفير ماركت» لعدد من لاعبيه، كما أنّه أثبت في الجولة الأولى أن قيمته السوقية لا تعكس قيمته الفنية على أرض الملعب، عندما فرض في الجولة الأولى التعادل على النصر، الذي يملك ثاني أعلى قيمة سوقية بعد الهلال.
ويُعدّ الجناح السوري محمود المواس، اللاعب الأعلى قيمة سوقية في قائمة فريق الشرطة، وبواقع 500 ألف يورو، وهي القيمة نفسها لمحمد العويس وناصر الدوسري وخالد الغنام، ثلاثي الهلال.


الهلال والشرطة.. مواجهة بين الأعلى والأدنى قيمة سوقية