|


برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024

النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب السعودية)
الرياض ـ الرياضية 2024.10.02 | 09:05 pm

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 وحتى 17 أكتوبر المقبل، التي تنظم في الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن سبع رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية.
ورفع الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة، أيدها الله، بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في السعودية، وتمكين كافة الرياضيين، ليكونوا نواة المستقبل، ويشّرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.
وقال الفيصل في تصريح صحافي: «إنَّ الحرص والاهتمام، الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من ولي العهد، حفظهما الله، يجسد واقع الرياضة في السعودية، التي تسير بخطى ثابتة، ولله الحمد، نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية السعودية 2030، ما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت السعودية موطنًا للأحداث الرياضية».
وأضاف: «إنَّ تنظيم دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم السعودية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية».
وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ السعودية، إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.