|


دي بروين يطلب الابتعاد عن بلجيكا

كيفن دي بروين، قائد منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
بروكسل - رويترز 2024.10.04 | 04:53 pm

ذكر الإيطالي دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، الجمعة، أن كيفن دي بروين «المصاب»، سيغيب عن مباراتي إيطاليا وفرنسا، ضمن دوري الأمم الأوروبية، خلال فترة التوقف الدولية المقبلة، كما طلب اللاعبُ أيضًا الابتعاد عن المنتخب لفترةٍ من الوقت.
وأصيب دي بروين خلال مشاركته مع فريقه مانشستر سيتي بالمباراة أمام إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، سبتمبر الماضي، وغاب عن آخر أربع مبارياتٍ لبطل إنجلترا.
وكان الإسباني بيب جوارديولا، مدرب سيتي، أكد بالفعل أن البلجيكي من المرجَّح أن يغيب عن الملاعب حتى بعد فترة التوقف الدولي، الأسبوع المقبل، بسبب إصابةٍ عضليةٍ.
وتواجه بلجيكا منتخب إيطاليا في روما، الخميس، ثم تستضيف فرنسا في بروكسل، 14 أكتوبر الجاري.
وقال تيديسكو في مؤتمرٍ صحافي، الجمعة: «دي بروين طلب أيضًا عدم المشاركة في مباراتي إيطاليا وإسرائيل، ضمن دوري الأمم الأوروبية، خلال التوقف الدولي في نوفمبر، إذ يسعى إلى موازنة عدد المباريات التي يخوضها».
وأثار اللاعب «33 عامًا» الشكوك حول مستقبله الدولي عندما تساءل عن العقلية القتالية لزملائه في المنتخب بعد الهزيمة 0ـ2 أمام فرنسا في ليون، 9 سبتمبر الماضي.
لكنَّ تيديسكو قال: إن دي بروين، سيواصل مسيرته الدولية حتى كأس العالم 2026. وأضاف: «أجريت محادثةً هاتفيةً طويلةً مع كيفن. إنه يعاني من إصابةٍ، لكنَّه متحمسٌ جدًّا لمواصلة اللعب معنا، والمشاركة في كأس العالم 2026. لقد طلب عدم المشاركة في المعسكر الجاري، وكذلك في نوفمبر حتى يتمكَّن من الاهتمام بلياقته البدنية. أصبح جدول أعماله مزدحمًا بسبب كأس العالم للأندية، لذا لن يكون في هذا المعسكر، وفي نوفمبر، لكنْ عندما يحين الوقت الحاسم، كأس العالم، سيكون معنا».
وتابع المدرب: «أصبح تصريحه أزمةً كبيرةً في وسائل الإعلام فقط لأنه مَن قال ذلك، لكنْ في غرفة الملابس لا يمثِّل ذلك مشكلةً كبرى».
ولم يستدعَ البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباريات الشهر الماضي لانشغاله بالانتقال من تشيلسي إلى نابولي، للتشكيلة على الرغم من تسجيله هدفين في الدوري الإيطالي منذ عودته إلى الملاعب.