|


إيان وفيفر يدعمان قائمة هولندا

إيان ماتسن وماتس فيفر، لاعبا المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
أمستردام - رويترز 2024.10.04 | 05:10 pm

ينضمُّ إيان ماتسن وماتس فيفر، لاعبَا المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، إلى قائمة «الطواحين»، استعدادًا لمواجهتَي المجر وألمانيا، ضمن دوري الأمم الأوروبية، حسبما أعلنه الاتحاد الهولندي، الجمعة.
ولم يحضر ماتسن، لاعب أستون فيلا، وفيفر نجم برايتون آند هوف ألبيون، في التشكيلة الأوَّلية التي أعلنها المدرب رونالد كومان، قبل أسبوعين، من أجل خوض مباراة المجر في بودابست، الجمعة المقبل، وألمانيا في ميونيخ، 14 أكتوبر الجاري.
ويأتي انضمام اللاعبَين بعد إصابة جيردي شوتن أثناء مشاركته مع أيندهوفن، الأسبوع الماضي، حيث سيبتعد عن الملاعب لمدة شهرٍ، إلى جانب تفاقم إصابة يان بول فان هيكه في الفخذ خلال اللعب مع برايتون، 22 سبتمبر الماضي.
وخرج يورن تيمبر، لاعب أرسنال، وفاوت فيخورست، مهاجم أياكس أمستردام، من التشكيلة بسبب الإصابة، لينضمَّا إلى قائمة اللاعبين المصابين مع نيثن آكي.
وأصيب مدافع مانشستر سيتي في آخر مباراةٍ لهولندا أمام ألمانيا «2ـ2 في أمستردام»، 10 سبتمبر الماضي، وغاب منذ ذلك الحين عن خمس مبارياتٍ مع فريقه، ومن غير المتوقَّع أن يعود إلى الملاعب قبل نهاية الشهر الجاري.
في المقابل، تلقَّت هولندا دفعةً معنويةً بعودة ستيفان دي فري للمرة الأولى منذ بطولة أوروبا، منتصف العام، إلى جانب عودة تون كوبمينرس، لاعب يوفنتوس الجديد.
ولم يكن كوبمينرس محظوظًا لغيابه عن البطولة، التي استضافتها ألمانيا، بعد إصابته في أعلى الفخذ أثناء الإحماء قبل مباراةٍ تجريبيةٍ أمام أيسلندا، 10 يونيو الماضي.