|


أرتيتا: أظهرنا القدرة على التكيف والثبات

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال يتابع الحصة التدريبية، الخميس
لندن - رويترز 2024.10.04 | 10:29 pm

يسعى فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، للحفاظ على مسيرته الخالية من الهزائم عندما يستضيف ساوثهامبتون السبت لحساب الجولة السابعة من الدوري الممتاز، في الوقت الذي يعول فيه المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على الثبات والقدرة على التكيف التي أظهرها لاعبوه خلال المباريات السابقة.
ويحتل الفريق المركز الثالث بـ 14 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، حامل اللقب، ونقطة عن ليفربول صاحب الصدارة، وفاز أرسنال في 4 مباريات وتعادل في اثنتين، أمام سيتي وبرايتون.
أما ساوثهامبتون، الصاعد حديثًا، فخسر خمس مباريات، وتعادل مرة واحدة كانت أمام إبسويتش تاون، ويحتل المركز الـ 19 قبل الأخير.
وقال الإسباني ميكل أرتيتا في مؤتمر صحافي: «كانت لدينا قائمة مباريات صعبة للغاية بعد فترة التوقف الدولي، وفوق ذلك حدثت الكثير من الأشياء غير المتوقعة مثل عدم توفر اللاعبين لكننا تكيفنا.. هناك بالتأكيد جوانب يتعين علينا تحسينها، ولكننا نظهر الكثير من الثبات والقدرة على التكيف في الطريقة التي نستطيع بها اللعب والفوز بالمباريات.. أعتقد أن هذه كلها علامات إيجابية للغاية ولكننا ما زلنا في بداية الموسم».
وبعد أهدافه ضد ليستر سيتي وباريس سان جيرمان، سجل الألماني كاي هافرتس في آخر خمس مباريات للفريق على أرضه، أوضح المدرب: «حقيقة أنه مر ببعض اللحظات الصعبة جعلته لاعبًا أفضل.. بالتأكيد لديه كل الصفات ولديه الطموح لإحراز 20 هدفًا في الموسم».
ولفت إلى أن تسجيل الأهداف في بعض الأحيان يتعلق بتفاصيل صغيرة جدًا، ويجب أن تسير الأمور في صالحك، لكن هافرتس يمتلك هذه الموهبة وقد تغيرت طريقة تفكيره كثيرًا فيما يتعلق بهذا الأمر ولديه بالتأكيد القدرة على القيام بذلك.