|


المرة الرابعة.. رأس ميتروفيتش يقهر الأهلي

الصربي ألكساندر ميتروفيتش يرتقي لتسديد ضربة رأسية في شباك الأهلي (تصوير : محمد المانع)
جدة ـ الرياضية 2024.10.06 | 12:00 am

حافظ ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، على سجله المثالي في مواجهات الكلاسيكو، أمام فريق الأهلي، إن كان من ناحية الانتصارات، أو من ناحية حضوره التهديفي في هذه القمة، إذ حقق مع زملائه في الهلال فوزه الرابع في 4 مباريات أمام الأهلي منذ بداية الموسم الماضي، بعد الفوز قبل قليل في الجولة 6 من دوري روشن السعودي، بنتيجة 2-1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، كما طبع بصمته التهديفية في جميع هذه المباريات، بسلاحه القاتل، أي الأهداف الرأسية.
وواجه المهاجم الصربي الأهلي للمرة الأولى بتاريخ 27 أكتوبر 2023، في الجولة 11 دوريًا الموسم الماضي، وافتتح رصيده التهديفي في هذا الكلاسيكو، عندما عزز تقدّم الهلال بهدف ثانٍ، من كرة رأسية بعد عرضية من سعود عبد الحميد في الدقيقة 37، في المباراة التي انتهت بفوز الهلال 3-1.
وسجل ميتروفيتش هدفه الثاني في شباك الأهلي، بتاريخ 6 مايو من العام الجاري، في الجولة 28 من دوري روشن بموسمه الماضي، عندما أدرك التعادل لفريقه من كرة رأسية أيضًا، بعد عرضية من البرازيلي مالكوم في الدقيقة 52، قبل أن يسجل الأخير هدف الفوز للهلال في اللحظات القاتلة.
وبتاريخ 13 أغسطس الماضي، أنقذ ميتروفيتش الهلال من الخسارة أمام الأهلي في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، عندما سجل برأسه هدف التعادل في الدقيقة 89 بعد عرضية من سالم الدوسري، قبل أن يحسم الهلال المواجهة بركلات الترجيح، تمهيدًا لفوزه باللقب.
وتكفّل ميتروفيتش قبل قليل بقلب الطاولة على الأهلي في «الجوهرة»، إذ سجل هدف التعادل في الدقيقة 56 من كرة رأسية بعد عرضية من البرازيلي رينان لودي، قبل أن يسجل هدف الفوز من نقطة الجزاء.
ورفع ميتروفيتش بذلك محصلته أمام الأهلي إلى 5 أهداف في 4 مواجهات، وسجل 4 منها برأسه، علماً أنه رفع محصلة أهدافه الرأسية منذ انتقاله إلى الهلال إلى 22 هدفًا في جميع المسابقات، منها 13 هدفًا في دوري روشن السعودي بين الموسمين الماضي والجاري.