|


الرشود: يايسله ضعيف وجامل محرز.. والأحمدي: جيسوس نموذجي ولودي تفوّق

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.10.06 | 05:31 pm

حمَّل عبد الله الرشود، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم السابق، المدرب الألماني ماتياس يايسله خسارة ناديه 1ـ2 من الهلال، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وأوضح لـ«الرياضية» الرشود قائلًا: «مدرب الأهلي ضعيف الشخصية، وإصراره على بقاء الجزائري رياض محرز في المباراة، على الرغم من سوء مستواه، أمر غير مبرر».
وأضاف: «الأهلي يفتقد للجمل التكتيكية وسوء مستوى المحترفين الأجانب بما فيهم الإسباني جابري فيجا، صاحب الهدف الوحيد أمام الهلال، والألماني يايسله فشل في قراءة المباراة، خاصة في الشوط الثاني».
وبيَّن الرشود أن دور المدير الأجنبي في الأهلي غير فعَّال، مشيرًا إلى أهمية وجود مدرب سعودي للعمل مع الأجهزة الفنية.
وأضاف: «الحكم ظلم الأهلي في المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء لعلي مجرشي بعد تدخل رينان لودي، إضافة إلى عدم منح لاعبي الهلال بطاقات صفراء نظير خشونتهم في بعض المداخلات مع لاعبي الأهلي».
أوضح الرشودي أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، تفوّق على الألماني يايسله.
في المقابل، أكد المدرب السعودي بندر الأحمدي أن البرتغالي جيسوس، مدرب الهلال، أجاد قراءة المباراة بشكل نموذجي.
وقال: «جيسوس عرف كيف ينتصر وتعامل مع المباراة بشكل نموذجي، خاصة في التغييرات والتدخلات والتوجيهات طوال المباراة، إضافة إلى تفوق محترفي الأزرق، وعلى رأسهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، صاحب الإمكانات التهديفية والجسمانية الهائلة».
وذكر الاحمدي أن البرازيلي لودي ظهر بمستوى فني كبير في الجانب الدفاعي والهجومي، مؤكدًا أنه تفوَّق في تنفيذ الكرات العكسية الخطيرة أمام مرمى الأهلي.
وتابع: «التركيز الذهني والبدني والفني لدى لاعبي الهلال ساعدهم على استمرار الهجوم الشامل حتى نهاية المباراة، عكس لاعبي الأهلي الذين تعرضوا للإرهاق بسبب استنزاف الجهد والطاقة لديهم في الـ 25 دقيقة الأولى من عمر المباراة».