|


هيئة الأزياء السعودية تعلن أسماء أبرز المصممين في «أسبوع الرياض»

الرياض – الرياضية 2024.10.12 | 02:00 pm

أعلنت هيئة الأزياء السعودية رسمياً عن تنظيم أسبوع الرياض للأزياء في العاصمة السعودية من 17 إلى 21 أكتوبر في ثلاثة مواقع رئيسية هي: قصر طويق، المدينة الرقمية، وحي جاكس. ويواصل هذا الحدث العالمي جذب أفضل المواهب وروّاد الصناعة لعرض أرقى ما في عالم الأزياء، بما في ذلك الأزياء الراقية وأزياء السهرة، وأزياء "ستريت ستايل" وغيرها.
وعلى مدار أيام الحدث الخمسة، يتابع الجمهور سلسلة من عروض الأزياء والعلامات الحصرية وصالات العرض المخصصة، كما سيستكشف العملاء تنوع الأزياء السعودية، بدءاً من أيقونات الستريت ستايل مثل 1886 وصولاً إلى الأزياء الراقية المعاصرة والعلامات الناشئة، ومن بينها "JUBB"، التي بدأت الأضواء تتسلط عليها مؤخراً.
وهذه هي النسخة الثانية من حدث الأزياء المرموق في الرياض، وتأتي بعد النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية العام الماضي ومشاركة برنامج 100 براند سعودي في أسبوع الموضة في باريس في وقت سابق من هذا العام، الأمر الذي يظهر بروز صناعة الأزياء السعودية كلاعب رئيسي ضمن مشهد الأزياء العالمي.
وتعِدُ نسخة هذا العام بتقديم قائمة متنوعة من العروض والفعاليات، حيث ستسلط الضوء على إبداع أكثر من 30 دار أزياء سعودية. سيستمتع الحضور بتجربة مصممة لتعزيز التبادل الثقافي والابتكار مع الالتزام بالارتقاء بصناعة الأزياء السعودية على الصعيد العالمي.
وقال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية: "يلعب أسبوع الرياض للأزياء دوراً أساسياً في ترسيخ مكانة السعودية كمركز حيوي للأزياء والإبداع. يعتبر هذا الحدث البارز بوابة لدعم المواهب المحلية، وتشجيع المشاريع الجديدة في قطاعي الأزياء والتجزئة، وزيادة المشاركة المحلية والدولية. من خلال إطلاق منصة للتبادل الثقافي، فإننا نهدف للاحتفاء بالتنوع والابتكار الذي يتميز به المصممون السعوديون، وزيادة تأثيرهم على مسرح الأزياء العالمي."
يذدكر أن الحدث ينطلق بعروض لأسماء بارزة في عالم التصميم مثل عدنان أكبر، دار الهنوف، تيما عابد، وهنيدة.