|


نيمار يشارك جزئيا في تدريبات الهلال الجماعية

نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في التدريبات الجماعية، الجمعة (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.10.12 | 04:54 pm

بدأ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، المشاركة في التدريبات الجماعية بشكل جزئي، حسبما ذكرت لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
ووضع البرازيلي ريكاردو روزا، المعد البدني والتأهيلي الخاص بنجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق، برنامج خاص باللاعب.
وأبانت المصادر ذاتها أن جهاز الإعداد والتأهيل المعني باللاعب يفضل عدم مشاركته مع الفريق في المباريات إلا بعد انتهاء البرنامج التأهيلي بشكل كامل.
وتعرض نيمار لقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 19 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي لعملية جراحية في ركبته اليسرى بمستشفى «مايتر دي» في البرازيل على يد رودريجو لازمار، طبيب المنتخب، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في الهلال.
وأدرج البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، نيمار «32 عامًا» ضمن القائمة الآسيوية التي تسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب بشكل كامل، بينما تم استبعاده عن الأسماء التي تشارك في دوري روشن السعودي، وحلَّ بدلًا منه مواطنه رينان لودي.
يذكر أن الهلال السعودي، حامل لقب «الثلاثية» الموسم الماضي، أعلن عن تعاقده مع نيمار منتصف أغسطس 2023، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ليصبح ثالث أفضل نجوم كرة القدم العالمية بعد صفقتي كريستيانو رونالدو مع النصر وكريم بنزيما مع الاتحاد، المنضمين إلى الدوري السعودي، ولعب نيمار مع الهلال 5 مباريات بمعدل 368 دقيقة، (3 دوريًا) و(2 آسيويا)، سجل خلالها هدفًا وصنع ثلاثة ونال بطاقة صفراء وحيدة، ومنذ إصابته في أكتوبر أمضى أكثر من عام دون أن يشارك مع الأزرق.