|


دورة شنغهاي.. سينر يحرم ديوكوفيتش من البطولة الـ 100

الإيطالي يانيك سينر، لاعب التنس، الأحد، رافعًا كأس دورة شنغهاي الصينية للماسترز في كرة المضرب، بعد فوزه في المباراة النهائية على الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الفرنسية)
شنغهاي - الفرنسية 2024.10.13 | 02:54 pm

كرَّس الإيطالي يانيك سينر، لاعب التنس المصنّف الأول عالميًّا، تفوّقه في الفترة الأخيرة على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الرابع، وذلك بعد أن تغلب عليه في نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز في كرة المضرب، الأحد، بنتيجة 7ـ6 «7ـ4» و6ـ3.
وحرم سينر نظيره ديوكوفيتش، المتوَّج بـ 24 لقبًا ضمن البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، من الفوز بلقبه الـ100 في مسابقات الفردي.
وسبق أن ضمن سينر صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب في نهاية العام، بعد بلوغه السبت، نهائي دورة شنغهاي على حساب التشيكي توماش ماخاتش.
وسيصبح سينر، الذي يتصدر التصنيف منذ يونيو الماضي، أول إيطالي يُنهي العام في صدارة اللاعبين المحترفين «أيه تي بي».
وضمن الإيطالي هذا اللقب الشرفي حتى قبل تنظيم الدورات الأخيرة في العام الجاري، أبرزها بطولة «أيه تي بي» الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في تورينو بين 10 و17 نوفمبر المقبل.
وهذا الفوز الثالث على التوالي لسينر على حساب ديوكوفيتش، كما أنه بات اللاعبان يتساويان في المواجهات المباشرة بـ 4 انتصارات لكل منهما في المواجهة الثامنة بينهما.
وفشل ديوكوفيتش في الفوز للمرة الخامسة في شنغهاي، والانتصار بأول دورة ماسترز للألف نقطة الموسم الجاري منذ عام 2018، إذ كان يفوز دائمًا بما لا يقل عن دورة واحدة للألف كل عام.
وجاءت المجموعة الأولى متقاربة جدًّا بين اللاعبين، حيث لم يتمكن أحدهما من كسر إرسال الآخر، لكن في شوط كسر التعادل، نجح الإيطالي في انتزاع السيطرة كاسرًا إرسال ديوكوفيتش في نقطته الأولى ليتقدم فيما بعد 5ـ1.
حاول الصربي المصنّف الأول عالميًّا سابقًا الصمود من خلال تقليص النتيجة إلى 3ـ6، وفشل سينر في المحاولة التالية لحسم الشوط، لكنه لم يتأخر لانتزاعها في المحاولة الثانية.
أما اللحظة المفصلية الأخرى فكانت في الشوط الرابع من المجموعة الثانية عندما كسر سينر إرسال ديوكوفيتش، ليتقدم 3ـ1 ثمّ 5ـ2 قبل أن يحسم المباراة ويحرز اللقب.