|


جولف السعودية تكشف تفاصيل جولات أرامكو

أليسون لي، حاملة لقب بطولة أرامكو للفرق الموسم الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.10.13 | 03:31 pm

كشفت جولف السعودية عن بدء العد التنازلي لتنظيم آخر جولات موسم 2024 من سلسلة بطولة أرامكو للفرق، التي تستضيفها الرياض خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل.
ويأتي الحدث الكبير، الذي يشهد مشاركة أبرز اللاعبات على مستوى العالم، برعاية من صندوق الاستثمارات العامة وتنظيم من جولف السعودية.
وتستعد أليسون لي وباتي تافاتاناكيت، البطلتان السابقتان، لمواجهة جديدة في هذه النسخة الجديدة من البطولة.
وتعود الأمريكية أليسون لي، التي تُعد بطلة فردية مدافعة عن لقبها، إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، حيث سجَّلت 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.
وعبَّرت لي عن حماسها للعودة قائلة: «الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام».
من جانبها، تشارك التايلاندية باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالميًّا، في الرياض بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات على الملعب ذاته في وقت سابق من هذا العام.
وتُنظم جولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تعد واحدة من أبرز الأحداث في عالم الجولف، حيث تُضيف جائزة مالية كل عام بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقًا مكونة من ثلاث لاعبات محترفات، إضافة إلى أحد الهواة.
وتوّجت محطات السلسلة في تامبا، كوريا الجنوبية، لندن، وشينزين بفائزين دوليين مثل ليونا ماجواير من أيرلندا، هيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينج من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية.