|


قبل فنلندا.. كارسلي يُراهن على الفاعلية

لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم المؤقت، السبت، أثناء خروجه من المؤتمر الصحافي قبل لقاء فنلندا (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.10.13 | 04:20 pm

اعترف لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم المؤقت، بعدم تقديم المستوى المطلوب الذي يفترض أن يظهر به نجوم فريق «الأسود الثلاثة»، في اللقاء السابق أمام اليونان ضمن دوري الأمم الأوروبية، مراهنًا على تعامل لاعبيه بفاعلية مع الخطط الفنية في مباراة فنلندا، مساء الأحد.
وقال كارسلي للصحافيين قبل المباراة: «أعتقد أن ردود الفعل عادلة بما يكفي، عليك احترام آراء الناس، لم نقدم الأداء الجيد الذي نستطيع تقديمه في تلك الليلة أمام اليونان، وأتوقع فاعلية أمام فنلندا».
ولعب كارسلي بخمسة مهاجمين من دون مهاجم صريح في مباراة اليونان، واعتمد على مواهب جود بيلينجهام، كول بالمر، بوكايو ساكا، أنتوني جوردون، وفيل فودين في الملعب.
وأخفقت التجربة على الرغم من أن الخسارة 1ـ2 كانت أيضًا بسبب أخطاء دفاعية، وواجه كارسلي أول موجة من الانتقادات بعد إثارته الإعجاب عندما فازت إنجلترا بأول مباراتين في المجموعة أمام أيرلندا وفنلندا.
من المتوقع أن يظل كارسلي في منصبه خلال مباريات إنجلترا المتبقية في مرحلة المجموعات، وبينما يعتزم المدرب المؤقت تحقيق أقصى استفادة من فترة توليه المهمة يبدو أنه مستعد للعودة إلى تشكيلة مجربة وموثوقة أكثر في مباراة فنلندا.
وأضاف كارسلي: «أردت بذل قصارى جهدي في هذه المهمة للمعسكرات الثلاثة، ولم أرغب في الشعور بأي ندم، كان من المهم تجربة شيء مختلف في بعض الأحيان وأعتقد أنني سأحسن أدائي التدريبي من أجل ذلك، لكنني أعتقد أننا سنكون على الأرجح أكثر تقليدية بعض الشيء أمام فنلندا، في تدريبنا الأخير قبل المواجهة نجح هاري وجاك جريليش في خوض الفترة التدريبية، نحن في وضع جيد، أعتقد أنه من المهم تجديد الفريق قليلًا، لكننا نشعر بالثقة بكوننا في وضع جيد، لكننا نعلم أن بإمكاننا تقديم أداء أفضل كثيرًا مما فعلنا، والشيء المهم في المباراة هو إظهار هذه الفاعلية».