|


أليوسكي يصنع هدف تأكيد صدارة مقدونيا

المقدوني إزجان أليوسكي لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.10.13 | 10:50 pm

أسهم المقدوني إزجان أليوسكي، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في تأكيد صدارة منتخب بلاده بعد أن صنع الهدف الثاني في الفوز «2-0» على أرمينيا، الأحد، ضمن الجولة الرابعة بالمستوى الثالث لبطولة دوري أمم أوروبا.
ومرر أليوسكي كرة متقنة إلى زميله إسنيك أليمي الذي سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليعزز المنتخب المقدوني النتيجة بعد أن تقدم بالهدف الأول عبر بويان ميوفسكي في الدقيقة 72.
وبهذه النتيجة، ورفع منتخب مقدونيا الشمالية رصيده إلى عشر نقاط ليبتعد بصدارة المجموعة الرابعة، ويقترب بقوة من الصعود للمستوى الثاني، أما منتخب أرمينيا فتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثاني.
وشارك أليوسكي في المباراة من بدايتها حتى نهايتها، ولمس الكرة 58 مرة وحصل على ثالث أفضل تقييم في منتخب بلاده بـ7 درجات، وفقًا لموقع «سوفا سكور» العالمي المختص بالإحصاءات.
وانضم أليوسكي إلى صفوف الأهلي صيف 2021 لمدة ثلاثة مواسم مع خيار التمديد موسمًا رابعًا، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، لكنه أصبح خارج حسابات الفريق منذ الموسم الماضي، إذ تمت إعارته إلى طرابزون سبور التركي الموسم الماضي، وفي الموسم الجاري استبعد تمامًا من القائمة ما يرجح رحيله بشكل نهائي عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة طبقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».