|


فعالية «إمداد».. تعزز الوعي البيئي

صور التقطت من فعالية «إمداد» التي هدفت إلى تعزيز الوعي البيئي، وورشَ عملٍ تطبيقية، مثل ورشة «ازرعها بيدك». (صورة خاصة بـ"الرياضية")
الرياض ـ الرياضية 2024.10.15 | 07:20 pm

نظَّمت طالبات كلية الإعلام والاتصال، قسم الإعلان والاتصال التسويقي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تحت إشراف المحاضرة سعدى الشمري، الإثنين، فعالية «إمداد» التي هدفت إلى تعزيز الوعي البيئي، وتشجيع ممارسات الاستدامة.
وتمحورت الفعالية حول مبادراتٍ بيئيةٍ متكاملةٍ، تدعم «رؤية السعودية 2030»، خاصَّةً مبادرة «الرياض الخضراء» التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة عبر زيادة المساحات الخضراء والتوعية البيئية.
وتنوَّعت أنشطة الفعالية، إذ تضمَّنت ورشَ عملٍ تطبيقية، مثل ورشة «ازرعها بيدك» التي أتاحت للمشاركين فرصة زراعة نباتاتهم الخاصة، وتعلم كيفية العناية بها، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس الذين أسهموا بزرع نبتاتهم، ما شجَّع على تبني الزراعة الذاتية بوصفها أسلوبًا مستدامًا. كذلك اشتملت الفعالية على معرضٍ إرشادي لإعادة التدوير، هدف إلى تعليم المشاركين كيفية تحويل المواد المستهلكة إلى منتجاتٍ جديدةٍ، لتعزيز ثقافة إعادة الاستخدام، والتقليل من النفايات.
وحققت «إمداد» نجاحًا ملموسًا في توعية المجتمع، وتفعيل دور الأفراد في حماية البيئة، كما لاقت الفعالية تفاعلًا واسعًا بين الطلاب والمجتمع المحلي، ما يعكس الأثر الإيجابي لربط الأنشطة الجامعية بأهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الوعي البيئي في إطار «رؤية 2030».