|


سينر يقصي ميدفيديف.. ويجدد الموعد مع ديوكوفيتش

الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميًا في التنس خلال مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف، المصنَّف الخامس، الأربعاء على أرض The Venue في بطولة «Six Kings Slam»، ضمن موسم الرياض2024 تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.10.16 | 09:51 pm

جدد الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميًا في التنس، الموعد مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الرابع للمرة الثانية خلال 4 أيام بعد بلوغه نصف نهائي بطولة «Six Kings Slam»، ضمن موسم الرياض 2024.
وتأهل سينر إلى نصف النهائي بعد فوزه على الروسي دانييل ميدفيديف، المصنَّف الخامس بمجموعتين متتاليتين «6-0» و«6-3» في افتتاح منافسات البطولة، الأربعاء، على أرض The Venue في منطقة موسم الرياض الجديدة.
ويأتي اللقاء المرتقب بين سينر وديكوفيتش على وقع مباراتهما التي جرت الأحد الماضي في نهائي بطولة شنغهاي لأساتذة التنس التي توج بها النجم الإيطالي بعد فوزه بمجموعتين متتاليتين «7-6»، و«6-3»، وعلى إثر ذلك أصبح سينر أول لاعب يفوز على ديوكوفيتش ثلاث مرات متتالية منذ أكثر من عشرة أعوام بعد أن تفوق عليه في نهائيات كأس ديفيز أواخر العام الماضي، قبل أن يكسبه في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العالم الجاري.
وتغلب سينر على ميدفيديف بعد مباراة استمرت ساعة و8 دقائق مواصلًا مشوار تفوقه أمام النجم الروسي في المواجهة السادسة بينهما خلال العام الجاري «5 انتصارات مقابل خسارة وحيدة».
وكان سينر تفوق على ميدفيديف في ربع نهائي بطولتَي الولايات المتحدة وأستراليا، وفي نصف نهائي دورة ميامي، ورد الروسي بانتصار في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، وعاد الإيطالي مجددًا إلى الفوز على منافسه في ربع نهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة فئة 1000 نقطة التي توج بلقبها الأحد الماضي.
ويشهد اليوم الأول للبطولة، مباراة أخرى بين الإسباني كارلوس ألكاراز، والدنماركي هولجر رونه، على أن يتأهل الفائز لملاقاة الإسباني رافائيل نادال في نصف النهائي، الخميس.