|


سينر: أحببت ثقافة السعودية.. وشغف الجماهير

الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميًا في التنس خلال المؤتمر الصحافي بعد الفوز على الروسي دانييل ميدفيديف، الأربعاء، في افتتاح بطولة «Six Kings Slam»، الجارية ضمن موسم الرياض 2024 (صورة خاصة بـ«الرياضية»)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.10.16 | 10:17 pm

تمنى الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميًا في التنس، استمرار بطولة «Six Kings Slam»، الجارية ضمن موسم الرياض 2024 خلال الأعوام المقبلة، مبديًا في الوقت ذاته سعادته بحفاوة الاستقبال في السعودية.
وقال سينر في المؤتمر الصحافي بعد الفوز على الروسي دانييل ميدفيديف في افتتاح البطولة، الأربعاء: «أحببت دائمًا ثقافة السعودية، وكلنا كلاعبين سعداء بالمشاركة في هذه البطولة، الأهم هو نشر المعرفة بالتنس، وأن نظهر بعرض رائع للعالم أجمع، وللجماهير السعودية».
وأضاف النجم الإيطالي: «على الرغم من ازدحام روزنامة البطولات، إلا أننا سعداء بالمشاركة في هذه البطولة بالسعودية، أنهم يعتنون بنا بصورةٍ رائعة، وأنا شاكر جدًا على الحفاوة».
وتابع المصنف الأول: «الاستثمار في الرياضة كبير بالسعودية، ونشاهد فعاليات رائعة، وآمل أن تكون هذه البطولة مستدامة لأعوام طويلة».
وأبدى سينر إعجابه بالحضور الكبير للجماهير، واصفًا التنظيم بالرائع، وأوضح: «الجماهير هم السر والدافع لأي رياضة، وشاهدت شغفًا كبيرًا من الجماهير، والتنظيم كان رائعًا منذ لحظة وصولي، وأكرر إعجابي بهذه المسابقة».
وعن فوزه على الروسي ميدفيديف، أجاب الإيطالي سينر: «اللعب في اللقاء الأول في البطولة ضد أحد أفضل لاعبي العالم يساعدك على النمو والتطور وأن تصبح لاعبًا أفضل، ونحن نعرف بعضنا جيدًا، واستطعت الإعداد تكتيكيًا للقاء».
وتوقع يانيك سينر مواجهة رائعة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة، الخميس، وقال في هذا الصدد: «لعبت ضد نوفاك في شنغهاي قبل أيام قليلة، وستكون مباراة رائعة، واللقاء المقبل سيكون مختلفًا، نحن نعرف بعضنا جيدًا، ونعرف ما نتوقع من بعضنا بشكل كامل، لكننا لا نعرف ما سيحصل في المباراة».
واختتم نجم التنس الإيطالي: «سأبذل قصارى جهدي للفوز بالبطولة، وأن أقدم أفضل أداء ممكن».