|


ميسي: لن أستبق الأحداث قبل مونديال 2026

الأرجنتيني ليونيل ميسي لحظة تتويجه بلقب الجائزة المقدَّمة من صحيفة ماركا الإسبانية، الخميس (أسوشيتد برس)
برلين - الالمانية 2024.10.18 | 05:28 pm

أوضح ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أنه لا يستبعد المشاركة في بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حسبما نقلته صحيفة ماركا الإسبانية، الجمعة.
وقال ميسي: «أحاول ألا أستبق الأحداث. أركز على الاستمتاع بكل يومٍ. عندما يحين الوقت، سنرى. لا أحب التسرُّع في الأمور. آمل أن أتمكَّن من الاستمرار في الأداء على هذا المستوى، لأن ذلك يجعلني سعيدًا».
وجاء حديث ميسي «37 عامًا»، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها عام 2022 في قطر، خلال حضوره حفلًا خاصًّا من أجل تكريمه بوصفه اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات في تاريخ الساحرة المستديرة، المقدَّمة من «ماركا».
وأكد النجم الأرجنتيني، الذي يلعب حاليًّا في صفوف إنتر ميامي الأمريكي، أنه يركز أكثر على البقاء في أفضل حالاته بدلًا من التفكير بشأن مستقبله الكروي، وقال: «أركز أكثر على الشعور بالرضا الآن، والتأكد من أنني سعيدٌ، وألعب بشكلٍ جيدٍ. سواءً كنت سألعب في كأس العالم 2026 أم لا. سنرى عندما يحين الوقت».
وأكد لاعب برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، أنه لم يأتِ إلى الولايات المتحدة من أجل الاعتزال، وذكر: «جئت للمساعدة في بناء شيءٍ مميّزٍ مع هذا النادي. لقد كنت محظوظًا بالتتويج بمزيدٍ من الألقاب، وما زلت متعطشًا للمزيد».
وتوِّج ميسي بأربعة ألقابٍ في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وقاد الفريق لحصد لقب الدوري الإسباني عشر مراتٍ بين عامي 2005 و2021، وفاز بجائزة الكرة الذهبية، التي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم، ثماني مراتٍ.