|


كونتيس: هزيمة الهلال تحتاج التركيز 95 دقيقة

اليوناني كريستوس كونتيس، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يتحدث خلال مؤتمر صحافي بعد الخسارة 0ـ3 أمام الهلال، الجمعة، في الجولة السابعة من دوري روشن السعودي تصوير: عبد العزيز حمد
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.10.18 | 09:37 pm

حدَّد اليوناني كريستوس كونتيس، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، بعض الشروط لإيقاف الهلال عبر حديثه في مؤتمر صحافي تلا الخسارة أمام الأزرق 3ـ0، الجمعة، ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.
وشرح المدرب، خلال المؤتمر أيضًا، سبب تغيير مركز الجناح الزامبي فاشيون ساكالا في المباراة التي احتضنها ملعب «المملكة أرينا»، معقل الهلال.
وقال كونيس: «مباراة كانت صعبة حتى قبل بدايتها. الهلال يملك جودة عالية، ومحبط من حجم النتيجة لأن اللاعبين قاتلوا، لكن المنافس سجل هدفًا مبكرًا منح عناصره حرية في اللقاء».
وأضاف: «واجهنا صعوبة في بداية المباراة، لكننا دخلنا إلى أجوائها مع مرور الوقت، وفي الشوط الثاني صنعنا بعض الفرص، وتلقينا هدفًا ثالثًا وسّع النتيجة بخطأ منّا».
وعن تغيير تمركز ساكالا خلال المباراة، علق بالقول: «هو يستطيع اللعب في كلا الجهتين، استخدمناه لمدة 35 دقيقة جناحًا أيمن، ولم يشكّل خطورة، فغيرنا تمركزه، وأحدث خطورة كبيرة».
وعدَّ اليوناني إيقاف الأزرق ممكنًا بشرط «التركيز، ودفع لاعبيه بعيدًا عن مرماك لكي لا يسجّلوا أهدافًا».
وتابع: «جودة الهلال عالية، لكن إذا لم أكن مؤمنًا بقدرتي على الفوز بأي مباراة سأقدم استقالتي. نستطيع هزيمة هذا الفريق إن امتلكنا الإيمان بإمكانية تحقيقنا ذلك، لكن بشرط التركيز طوال 95 دقيقة» في إشارة إلى الزمن الأصلي والمحتسب بدلًا من الضائع.