|


منذ الانتقال.. بالمر لا يتراجع وماريسكا يعترف بالخطأ

كول بالمر، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.10.19 | 04:52 pm

لم يُظهر مستوى كول بالمر، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أي مؤشرات على التراجع، وذلك منذ انتقاله الموسم الماضي إلى ستامفورد بريدج، ملعب تشيلسي، لكن إنزو ماريسكا، مدرب الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يريد أن يثقل كاهل اللاعب الشاب بالكثير من التوقعات.
وأثبت اللاعب الإنجليزي الدولي، صاحب الـ 22 عامًا، أنه صفقة تشيلسي الرابحة منذ انتقاله من مانشستر سيتي، إذ كشفت تقارير عدة عن أن قيمة انتقاله تُقدر بـ 50 مليون دولار.
وسجَّل بالمر 31 هدفًا وقدَّم 20 تمريرة حاسمة في 54 مباراة في كافة المسابقات مع تشيلسي، وأصبح في أكتوبر الجاري أول لاعب في صفوف الفريق يفوز بجائزة الأفضل في إنجلترا بتصويت الجماهير منذ أشلي كول، الظهير الأيسر، عام 2010.
وقال ماريسكا للصحافيين، السبت، قبل مواجهة ليفربول متصدر الدوري الممتاز: «سيكون خطأ كبيرًا أن نعتقد أن كول سيحل جميع مشاكلنا، وضعنا كل الضغط على كاهله وهذا خطأ، لدينا كول ولكن هناك العديد من اللاعبين الذين يقدمون أداءً جيدًا، نوني مادويكي، كريستوفر نكونكو، وإنزو فرنانديز، لا يتعلق الأمر بكول فقط، بل بالتشكيلة بأكملها».
ويرى المدرب الإيطالي أن فريقه يتطور، مضيفًا: «نعمل كل يوم من أجل الاقتراب من ليفربول، ونعلم أن ذلك يتطلب منا العمل معًا يوميًّا، حان الوقت للاقتراب وتقليص الفارق، السبيل الوحيد لمحاولة الاقتراب هي التركيز على الأمور التي يتعين علينا تحسينها، من الصعب بعض الشيء التفكير في المكان الذي يمكننا أن نكون فيه خلال أربع مباريات، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أننا نريد محاولة تقديم أفضل ما لدينا الأحد».
وبعد إنهاء الموسم الماضي سادسًا، واحتلاله المركز الـ 12 في موسم 2022ـ23، تعاقد تشيلسي مع ماريسكا، البالغ من العمر 44 عامًا في يونيو الماضي، بعد أن قاد ليستر سيتي لتحقيق لقب دوري الدرجة الثانية في أول موسم مع الفريق.
ويحتل تشيلسي حاليًّا المركز الرابع في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 14 نقطة من سبع مباريات، ويتخلف بفارق أربع نقاط عن ليفربول، وكانت خسارته الوحيدة في البطولة المحلية الموسم الجاري أمام سيتي حامل اللقب.