|


جائزة أستراليا.. ماركيس يتجاوز مارتين في الصراع الأخير

الإسباني مارك ماركيس، دراج دوكاتي جريزيني، خلال مشاركته في جائزة أستراليا الكبرى للدراجات، الأحد (رويترز)
فيليب آيلاند ـ الفرنسية 2024.10.20 | 05:48 pm

تفوَّق الإسباني مارك ماركيس، دراج دوكاتي جريزيني، على مواطنه خورخي مارتين «دوكاتي - براماك» المتصدر في صراع الرمق الأخير خلال جائزة أستراليا الكبرى، بينما تراجع الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا إلى المركز الثالث، في الجولة الـ 17 من بطولة العالم للدرَّاجات النارية فئة «موتو جي بي»، الأحد.
وبدأ ماركيس السباق بشكل مروع، لكنه استعاد نمطه تدريجيًّا ليطارد مارتين ويتجاوزه قبل أربع لفات من النهاية، محققًا انتصاره الرابع في مسيرته على حلبة فيليب آيلاند.
وهو الفوز الثالث لماركيس «31 عامًا»، بطل العالم ست مرات، خلال العام الجاري والرابع في أستراليا بعد أعوام 2015 و2017 و2019، والـ 62 في مسيرته في «موتو جي بي».
واستفاد مارتين من تقدمه على دراج «دوكاتي» الإيطالي بانيايا، حامل اللقب في العامين الماضيين، ليوسع الفارق في الصدارة إلى 20 نقطة قبل ثلاث جولات من النهاية «424 مقابل 404».
واحتل الإيطالي فابيو دي جانانتونيو «دوكاتي-في آر46» المركز الرابع، متقدمًا على مواطنيه إينيا باستيانيني «دوكاتي»، ودراج «دوكاتي-براماك» فرانكو موربيديلي.
وعلى الرغم من انحصار لقب البطولة بين مارتين وبانيايا، إلّا أن ماركيس الذي يتأخر في المركز الثالث بفارق 79 نقطة عن المتصدر، أعاد في سن الـ 31 عامًا البريق إلى مسيرة شهدت عدة تأرجحات بسبب الإصابات التي تعرض لها.
كما أن قراره بمغادرة هوندا وهو الفريق الذي فاز معه بألقابه الستة للانضمام إلى جريزيني، أحد عملاء دوكاتي، سيعيده إلى دائرة المرشحين للفوز بلقبه السابع العام المقبل، عندما ينضم إلى فريق دوكاتي المصنعي إلى جانب بانيايا.