|


الربيعي أساسيا.. ونيمار احتياطيا

صورة التقطت الأحد لسالم الدوسري قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم مع البرتغالي جواو دي ديوس مساعد المدرب جورجي جيسوس وخلفهما البرازيليان نيمار دا سيلفا ومالكوم فيليبي خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي احتضنها ملعب هزاع بن زايد قبل مواجهة العين الإماراتي تصوير: سعد العنزي
الرياض - تركي المطيري 2024.10.21 | 12:33 am

يتجه البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى وضع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا على مقاعد البدلاء خلال لقاء العين الإماراتي المقرر الإثنين، ضمن الجولة الثالثة من مجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة، وفق ما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وذكرت المصادر ذاتها أن النجم البرازيلي قد يشارك في المواجهة القارية خلال مجريات الشوط الثاني على ملعب هزاع بن زايد في العين الإماراتية.
وغاب نيمار عن المباريات الرسمية لنحو عام بعد أن تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 18 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي إلى عملية جراحية في ركبته اليسرى بمستشفى «مايتر دي» في البرازيل على يد رودريجو لازمار، طبيب المنتخب، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في الهلال.
يذكر أن نيمار انضم إلى الأزرق العاصمي الصيف قبل الماضي قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين، وخاض معه قبل الإصابة 5 مباريات 3 في دوري روشن السعودي، واثنتين في دوري أبطال آسيا، نجح فيها بإحراز هدف وحيد وتقديم 3 تمريرات حاسمة.وأضافت المصادر ذاتها أن محمد الربيعي سيستمر في حماية عرين الأزرق خلال مجريات اللقاء عوضًا عن المغربي ياسين بونو الذي يغيب عن المواجهة بعد تعرضه لتمدد في العضلة الخلفية على الرغم من انضمام محمد العويس إلى القائمة بعد شفائه من إصابة الظهر.
واعتمد المدرب البرتغالي، خلال المران الذي جرى على ملعب هزاع بن زايد في العين الإماراتية مسرح اللقاء، على الأسماء المشاركة بصفة أساسية في مبارة الفيحاء التي كسبها الأزرق بثلاثية نظيفة الجمعة الماضي، ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، بحسب ما ذكرت المصادر. ويتخذ مدرب بطل دوري روشن السعودي الموسم الماضي قراره النهائي بشأن التشكيل الذي يدخل به مواجهة العين الإماراتي خلال الاجتماع الفني الذي يسبق اللقاء، الإثنين. ويتصدر الأزرق ترتيب المجموعة القارية بالعلامة الكاملة، بالتساوي مع الأهلي، فيما يحتل العين المركز العاشر بنقطة وحيدة.