|


إصابة البطن تُنهي موسم ناومي

اليابانية ناومي أوساكا، لاعبة التنس، خلال مشاركتها في بطولة الصين المفتوحة لكرة المضرب، تتصدى لإرسال الأمريكية كوكو جوف، أثناء اللعب في مباراتها بالدور الـ 16 (رويترز)
طوكيو ـ الفرنسية 2024.10.21 | 04:42 pm

أنهت الإصابة موسم اليابانية ناومي أوساكا، لاعبة التنس، وذلك بعد إعلان المصنفة أولى عالميًّا سابقًا في كرة المضرب، الإثنين، غيابها عن كأس «بيلي جين كينج»، المنظمة منافساتها نوفمبر المقبل.
وكشفت حاملة لقب أربع بطولات كبرى عن تعرضها لتمزق في عضلات البطن، وقالت ابنة الـ 27: «اعتقدت أنني أصبت بإجهاد في ظهري، لكنني خضعت لفحص بالرنين المغناطيسي أظهر انزلاقًا غضروفيًّا في الظهر، إضافة إلى تمزق في عضلات البطن، خضت عدة دورات العام الجاري، لذا كان القرار الأصعب الغياب وعدم المشاركة في دورة بيلي جين كينج».
وغابت اليابانية عن الملاعب منذ انسحابها في دور الـ 16 من دورة الصين المفتوحة أمام الأمريكية كوكو جوف، التي أحرزت اللقب لاحقًا مطلع أكتوبر الجاري.
وانسحبت ناومي من دورة اليابان المفتوحة في أوساكا، ودورة طوكيو المقررة الأسبوع الجاري، وكانت دورة «بيلي جين كينج» الأخيرة على برنامجها العام الجاري.
وتنطلق دورة «بيلي جين كينج» في ملقا الإسبانية بين 13 و20 نوفمبر المقبل.
وأسهمت ناومي في فوز اليابان على كازاخستان أبريل الماضي، والتأهل إلى النهائيات، في ظهورها الأول في الكأس منذ عام 2020.
وكانت مشاركة اللاعبة اليابانية في دورة الصين المفتوحة الأولى مع مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوجلو، الذي اشتهر بتدريب الأمريكية سيرينا وليامس.