|


جيسوس: سالم أفضل لاعب في آسيا

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء تفاعله مع أحداث مباراة الأزرق والعين الإماراتي، الإثنين، في دوري أبطال آسيا للنخبة تصوير: سعد العنزي
العين ـ عبد الله الحنيان 2024.10.21 | 10:22 pm

علل البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، استبداله المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي خلال الشوط الثاني أمام العين الإماراتي، بخوفه من نيل اللاعب بطاقة حمراء، مثلما حدث لزميله علي البليهي، الذي تسبب طرده في «تعقيد الموقف».
وفي مؤتمر صحافي تلا المباراة التي انتهت هلالية بنتيجة 5ـ4، مساء الإثنين، ضمن ثالث جولات «مجموعة الغرب» من دوري أبطال آسيا للنخبة، قال المدرب: «كانت مباراة صعبة، احتاجت منا إلى بذل مجهودات بدنية وذهنية وتكتيكية، أمام فريق مميز جدًا».
وأضاف: «أخرجت كوليبالي بسبب حصوله على بطاقة صفراء أدت إلى شعوره بالضغط، وواجهنا موقفًا معقدًا بعد طرد البليهي».
وتابع: «سالم الدوسري هو الأفضل في آسيا، وساعدنا كثيرًا بالحل الفردي».
وعن مشاركة المهاجم البرازيلي نيمار جونيور، بعد إصابة أبعدته أكثر من عام كامل، علق قائلًا: «أدخلته والفريق متقدم، حتى يستغل المساحات التي تركها الخصم، لكن نقص الصفوف أدى إلى تغيير الشكل».
وأكمل: «نيمار يحتاج إلى التدرج في المشاركة حتى يصل إلى أعلى جاهزية».
وواصل الأزرق تحقيق العلامة الكاملة وللمباراة الثالثة على التوالي، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، محتلًا الصدارة، فيما عجز «الزعيم» الإماراتي عن تحقيق انتصاره الأول في «النخبة»، وتجمد رصيده عند نقطة واحدة.