|


إيجا تخوض منافسات كأس بيلي جين كينج

البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة كرة المضرب (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.10.22 | 04:11 pm

أعلنت البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة التنس، الثلاثاء، عن مشاركتها في منافسات كأس «بيلي جين كينج» للمنتخبات سيدات، والمُقرر انطلاقها ما بين 13 حتى 20 نوفمبر المقبل في ملقا الإسبانية.
وكتبت البولندية، الفائزة الموسم الجاري ببطولة «رولان جاروس» الفرنسية للمرة الثالثة على التوالي، في حسابها على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «أراكم في ملقا! يسعدني أن أعلن مشاركتي في الدور النهائي لكأس بيلي جين كينج»، لتعود بذلك إلى المنافسة بعدما غابت عن دورة بكين الألف نقطة «لأسباب شخصية»، ودورة ووهان.
وانفصلت إيجا عن مدربها توماش فيكتوروفسكي في وقت سابق من أكتوبر الجاري، بعد ثلاثة مواسم ناجحة معًا، وتعاقدت مع البلجيكي فيم فيسيت، الذي أشرف سابقًا على نجمات مثل مواطنته كيم كلايسترز، المتوَّج معها بـ«فلاشينج ميدوز» عامي 2009 و2010، وبطولة أستراليا المفتوحة عام 2011، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، والرومانية سيمونا هاليب، التي قادها إلى نهائي رولان جاروس عام 2014، والألمانية أنجيليك كيربر، الفائز معها ببطولة ويمبلدون عام 2018.
وغابت النجمة البولندية عن الملاعب منذ انتهاء مشوارها عند الدور ربع النهائي لبطولة فلاشينج ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، على يد الأمريكية جيسيكا بيجولا في أوائل سبتمبر الماضي.
وأفادت إيجا في وقت سابق بأنها تستعد لبطولة «دبليو تي أيه» الختامية المقررة في الرياض، العاصمة السعودية، بين الثاني والتاسع من نوفمبر المقبل، وتجمع أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم.
وتلتقي بولندا في الدور الأول من كأس بيلي جين كينج، مع إسبانيا المضيفة، وفي حال فوزها ستتواجه في ربع النهائي مع التشيك التي تأهلت مباشرة إلى هذا الدور كمصنفة ثالثة، على غرار كندا الأولى وحاملة اللقب، وإيطاليا الثانية والوصيفة، وأستراليا الرابعة.