|


ميلان وإنتر يتفقان على الملعب الجديد

ملعب سان سيرو الواقع في مدينة ميلانو الإيطالية (أرشيفية)
روما - الفرنسية 2024.10.22 | 07:07 pm

كشفت بلدية مدينة ميلانو الإيطالية، الثلاثاء، عن دراسة ناديي ميلان وإنتر ميلان بناء ملعبٍ جديدٍ بالقرب من ملعب سان سيرو التاريخي الذي يتشاركانه، ولا يرغبان في تجديده.
وأوضحت البلدية، أن أليساندرو جولي، وزير الثقافة، وأندريا أبودي، وزير الرياضة، استقبلا مسؤولين عن الناديين في روما، وعقب الاجتماع، الذي حضره أيضًا جوزيبي سالا، عمدة ميلان، أصدرت بيانًا صحافيًّا، جاء فيه: «سيناريو بناء ملعبٍ جديدٍ في حي سان سيرو قد قُدِّم للوزيرين، ويتضمن المشروع تطوير المناطق المحيطة، إضافة إلى الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل ملعب جوزيبي مياتسا. جميع الأطراف المعنية أعربت عن رضاها، وفي القريب العاجل، سيقدم الناديان إعلانًا عن الاهتمام الرسمي، وهي الخطوة الأولى نحو تقديم طلب للحصول على تصريح بناءٍ».
وكان الناديان أعلنا سابقًا رغبتهما في مغادرة سان سيرو، المعروف باسمه الحقيقي جوزيبي مياتسا، وهي كاتدرائيةٌ خرسانيةٌ. ويضم الملعب 80 ألف مقعدٍ، وتم بناؤه عام 1926، لكنه لم يعد يلبي احتياجات الناديين على الرغم من تحديثه لمونديال 1990.
ورفض الناديان، سبتمبر الماضي، مشروع تجديد سان سيرو الذي قدَّمته مجموعة البناء «وي بيلد» بناءً على طلب بلدية ميلانو، وعدَّاه مكلفًا للغاية.
واتخذ ميلان خطوةً لشراء أرضٍ لبناء ملعبٍ جديدٍ في بلدية سان دوناتو ميلانيزي، جنوب شرقي المدينة، تبعد 15 كيلومترًا عن سان سيرو، في حين كان من المقرَّر أن يبني إنتر ملعبه في جنوب المدينة.
وعام 2026، سيستضيف سان سيرو حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في ميلانو كورتينا، كما كان من المفترض أن يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، لكن بسبب الشكوك المحيطة بمستقبله، تراجع الاتحاد الأوروبي «يويفا» عن القرار، 24 سبتمبر الماضي.