|


ليبرون ونجله بروني يكتبان التاريخ في أمريكا

ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأمريكي وبروني جيمس نجله (رويترز)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.10.23 | 03:25 pm

دخل ليبرون وبروني جيمس تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «إن بي أيه»، الثلاثاء، عندما أصبحا أول أب وابنه يشاركان معًا في مباراة واحدة من الدور المنتظم، وقادا فريق لوس أنجليس ليكرز إلى الفوز على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 110ـ103.
الثنائي الذي شارك معًا مع ليكرز في مباراة تحضيرية للموسم مطلع الشهر، لعب في الوقت عينه نهاية الربع الثاني في قاعة «كريبتو.كوم أرينا»، عندما كان المضيف متقدمًا 51ـ35.
وعلت الهتافات من المتفرجين، بعدما دفع المدرب جاي جاي ريديك بالثنائي جيمس، عقب تقدم فريقه بفارق أكثر من عشر نقاط.
وفيما كان يستعد الثنائي للعب معًا، سُمع ليبرون الأب يقول لبروني «هل أنت جاهز؟ ترى الحدة، أليس كذلك؟ لكن العب دون ضغوط».
وفي لحظة هوليوودية، تابع دخول الثنائي كين جريفي وكين جريفي جونيور، اللذان دخلا تاريخ بطولة البيسبول الأمريكية، عندما لعبا كأب وابنه في موسم 1991 مع فريق سياتل مارينرز.
قال جريفي جونيور، الذي انضم مع والده لالتقاط الصور التذكارية مع ليبرون وبروني قبل كرة البداية «صنعنا التاريخ، والآن نشاهد التاريخ».
علَّق ليبرون على لحظة الدخول «لن أنساها أبدًا، حتى عندما أتقدم في السن، حتى لو ضعفت ذاكرتي مع العمر. مهما يحصل، ستبقى لحظة لا تنسى».
بدوره، قال بروني «أحاول عدم التركيز على كل ما يحصل حولي. حاولت عدم الانجرار لكنني شعرت بالطاقة».
لكن البداية الرسمية لبروني مع الفريق الأصفر كانت عادية. أمضى دقيقتين و41 ثانية على أرض الملعب، مسددًا كرتين غير ناجحتين قبل أن يستبدله المدرب.
وكان مسؤولو ليكرز متحفظين قبل المباراة الافتتاحية للموسم، وعما إذا كان بروني، البالغ 20 عامًا، سيشارك مع والده.
لكن ليبرون، الذي سيبلغ الأربعين في ديسمبر، أقرَّ قبل المباراة أنه لا يستطيع احتواء حلمه الذي طال انتظاره، بمشاركة الملعب مع ابنه.