|


الرئيسية / انفوجرافيك

الغامدي والصحفي ينعشان آمال بيرشوت في النجاة

جدة - محمود وهبي 2024.10.24 | 02:44 pm
يمنح السعوديان الجناح مروان الصحفي، وفيصل الغامدي، لاعب الوسط، فريق بيرشوت البلجيكي الأول لكرة القدم أملًا جديدًا في الخروج من منطقة الهبوط، بعدما تحسنت النتائج منذ بدء مشاركتهما.
وبحضورهما، جمع الفريق، الذي يتذيّل ترتيب الدوري البلجيكي للمحترفين، 4 نقاط من 3 جولات، مقارنةً بنقطة وحيدة قبلهما، وساعده هدفان من الصحفي على تحقيق انتصاره الوحيد.
وبعد مرور 11 جولة، يمتلك بيرشوت، الذي يدربه ديرك كويت نجم الكرة الهولندية السابق، 5 نقاط فقط.
وبدأت مشاركة الثنائي السعودي، المعار من نادي الاتحاد، عبر ديربي مدينة أنتويرب ضمن الجولة الـ 9، وخسِر فريقُهما 5ـ0. وبدأ اللاعبان المباراة، في محاولةٍ من المدرب لإحداث تغيير يسهم في إيقاف النتائج السلبية، لكن المهمة لم تنجح. وانتهى الديربي، عند الدقيقة 75، بتقدم أنتويرب 4-0، وقرر الاتحاد البلجيكي للعبة احتساب النتيجة 5ـ0، عقابًا لبيرشوت على رمي مشجعيه ألعابًا نارية حالت كثافتها دون إكمال اللعِب.
وعلى الرغم من الخسارة القاسية، ثبّت المدرِّب الصحفي والغامدي في التشكيلة الأساسية، وتعادل مع فيسترلو 2ـ2، لحساب الجولة العاشرة، حاصدًا نقطته الأولى بعد ثمانية هزائم متتالية، والثانية منذ بدء الدوري.
والجمعة الماضي، حقق فريق الدوليَين السعوديَين أكبر مفاجآت الموسم حتى الآن، بفوزه 2ـ1 على أندرلخت، البطل التاريخي للدوري بـ 34 لقبًا، وكان الصحفي بطلها بعدما أحرز هدفين منحا الفريق الصاعد باكورة انتصاراته ورفعا نقاطه إلى 5.
وشارك اللاعبان أساسيين للمباراة الثالثة على التوالي، ولعِب الغامدي دورًا في النتيجة بأداءٍ عكست الإحصاءات الفردية جودته، إذ وصلت نسبة دقة تمريراته إلى 84 في المئة.
وعلى الرغم من الفوز المفاجئ، بقِيَ الفريق في المركز الـ 16 والأخير. لكنه كسب فنيًا ومعنويًا منذ دخول الصحفي والغامدي إلى تشكيلته.
وتواجه كتيبة كويت فريق كورتيك، صاحب المركز الـ 13، الجمعة لحساب الجولة الـ 12، في محاولة لمواصلة النتائج الجيدة، وبهدف امتلاك حظوظ أكبر في معركة تفادي الهبوط.
وكان بيرشوت قد افتتح حضوره بين فرق الدوري بالتعادل 1ـ1 مع أود لوفين.