|


«أمالا» آخر محطات سباق المحيطات العالمي

جانب من سباق المحيطات «ذي أوشن ريس» (أرشيفية)
جدة - طارق الغبيوي 2024.10.25 | 08:46 pm

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، أن الوجهة التي تطورها حاليًا «أمالا»، ستستضيف ختام النسخة الـ15 من سباق المحيطات «ذي أوشن ريس» صيف عام 2027، في البحر الأحمر غرب السعودية.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس» يضم السباق الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 1973، فرقًا من حول العالم، و ويُعرف أيضًا بأنه الاختبار الأصعب لأي فريق رياضي وأن مبادراته حائزة على جوائز مرموقة في مجال الحفاظ على بيئة المحيطات وسلامتها.
وسيتم عرض هذين الجانبين الأساسيين من السباق والاحتفاء بهما في وجهة «أمالا»، حيث يتسابق الأسطول في المياه الصافية مع الرياح الشمالية الغربية القوية في البحر الأحمر للمرة الأولى.
وقال جون باجانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية: «من خلال استضافة هذا الحدث الدولي المرموق والهادف إلى شواطئ السعودية، فإننا نساعد في تأمين صحة البحر الأحمر والمحيطات في جميع أنحاء العالم مستقبلًا، مع دعم الجيل القادم من البحارة السعوديين وبناء إرث الإبحار لأعوام مقبلة».
وسيبدأ سباق المحيطات 2027 من ميناء أليكانتي بإسبانيا في يناير 2027، حيث سيتوجه أسطول IMOCA عالي التقنية من البحر الأبيض المتوسط نحو المحيط الأطلسي ومنه إلى المحيط القطبي الجنوبي قبل الالتفاف حول «كيب هورن» والعودة إلى أوروبا عبر الأمريكيتين.
وبين محطة الانطلاق في أليكانتي ومحطة نهاية السباق في وجهة «أمالا»، سيتم استكمال مسار السباق عبر محطات توقف إضافية، وسيتم تأكيد تواريخ جميع محطات التوقف ونهاية السباق عند الانتهاء من تحديد المسار الكامل للسباق.