2017-11-22 | 18:00 الكرة السعودية

المتخصص في أحوال الطقس يكشف درجة الحرارة قبل النهائي weather موقع
حذر هلالي من مربعانية اليابانيين

الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أثرت درجات الحرارة الباردة، في مدينة سايتاما شمال العاصمة اليابانية طوكيو، في بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم، التي تقيم تدريباتها الإعدادية في المدينة، تأهباً لمواجهة فريق أوراوا الياباني، السبت المقبل ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا، إذ بلغت درجة الحرارة في فترة النهار 12 درجة مئوية، فيما تدنت إلى 3 درجات مئوية في ساعات متأخرة من الليل، مع أجواء ممطرة، كأنها شبيهة بأجواء "مربعانية" المنطقة الوسطى في السعودية.

وأظهرت الصور التي بثها المركز الإعلامي في نادي الهلال، لاعبي الفريق، وهم متأثرون بالبرودة القارصة، ويرتدون ملابس التدريبات الشتوية. وبحسب موقع weather العالمي المتخصص في أحوال الطقس، فإن الطقس سيكون مشمساً في ساعات النهار، وبدرجة حرارة تصل في فترة النهار إلى 14 درجة مئوية وتنخفض وقت إقامة المباراة، مساء السبت 25 نوفمبر، إلى درجتين مئويتين، وستكون نسبة الرطوبة 47%، والرياح شمالية إلى شمالية غربية ومتقلبة بسرعة 10ـ 15 كلم/ ساعة.

إلى ذلك أكد بندر الجعيثن المدرب الوطني، أن الأجواء الباردة تحتاج إلى الإكثار من إجراء عمليات التسخين، قبل الدخول في أجواء المباراة حتى لا يتعرض اللاعب إلى حالات الشد العضلي، مشيراً إلى أن اللعب في طقس شديد البرودة يكلف اللاعب مزيداً من التعب بالحركة المستمرة حتى يواصل الشعور بالدفء لحين يبدأ الجسم في السخونة.

ونصح الجعيثن لاعبي الهلال الذين يقيمون في اليابان بالإكثار من شرب السوائل، وكذلك عدم التعرض للبرودة ومن ثم الدفء أثناء الخروج من الفندق أو الاستراحة أثناء التدريبات لضمان عدم التعرض لأي نزلات برد.