2010-04-02 | 18:00 منوعات

يقدم النصوص باللغتين العربية والألمانية

القاهرة ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

يلتقي ثلاثة من أشهر الشعراء المصريين بنظرائهم من النمسا وسويسرا وألمانيا في القاهرة في إطار الجزء الثاني من برنامج “مزيج من الشعر” لتقديم أعمالهم المكتوبة والمرتجلة في أماكن عامة غير تقليدية.
وينظم البرنامج معهد جوته مصر والمركز الثقافي النمساوي والسفارتان الألمانية والسويسرية بالقاهرة، حيث يقوم الشعراء بإظهار “مهاراتهم اللغوية اللاذعة” في اللعب بالكلمات واللغة ويقدمون الترفيه للجمهور بالنصوص السريعة والظريفة والساخرة ضمن الحدث الأدبي الفريد من نوعه في مصر الذي يتم تقديمه بالتزامن باللغتين الألمانية والعربية.
ويخاطب البرنامج قاعدة عريضة من الجمهور باعتبار أن “مزيج من الشعر” يمثل نوعا من الأدب الترفيهي الذي يسهل على الجميع الوصول إليه للمهتمين به أو من يعتريهم الفضول بغض النظر عن السن أو الأصل أو الاهتمامات الثقافية.
يتميز البرنامج بتقديم مقتطفات من الأدب العربي والألماني في جو من الاسترخاء التام وفي أماكن عامة غير تقليدية في مختلف المدن المصرية ، على سبيل المثال على عشب حديقة دار الأوبرا المصرية في القاهرة.
ولم تحظ أنشطة “مزيج من الشعر” بزيادة في شعبيتها في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة والبلدان الناطقة باللغة الألمانية فحسب، بل انتشرت أيضا في مصر حيث يوجد بالفعل عدد من الفنانين والفنانات الذين يقدمون هذا القالب الأدبي.
ويقوم المنظمون باستبدال الطبيعة التنافسية لهذا الحدث بحوار بين الثقافات حيث يقدم الفنانون والفنانات أعمالهم الأدبية في شكل زوج مصري أوروبي وليس في شكل تنافسي من أجل الارتجال الأدبي وتقديم النصوص باللغتين العربية والألمانية. ولن يقدم الحدث الاستثنائي في معاقل الثقافة في القاهرة والإسكندرية فقط بل سيتجول في المحطة الثالثة في محافظة سوهاج بصعيد مصر في الفترة من 11 إلى 15 أبريل الحالي.