2010-05-21 | 18:00 منوعات

أعضاء لجنة التحكيم أقوى من أبطال الأفلام

كان ـ (رويترز)
مشاركة الخبر      

لا أحد يدري إن كان السبب هو الأمطار أم سحابة الرماد البركاني التي تخيم على أوروبا أم قلة الأفلام التي حققت نجاحا ساحقا أم الأزمة المالية لكن الجميع متفقون فيما يبدو على أن هناك نقصا في النجوم في مهرجان كان السينمائي هذا العام. وحضر راسل كرو وكيت بلانشيت فيلم الافتتاح (روبن هود) لكن غابت انجيلينا جولي وجورج كلوني وغيرهم من كبار النجوم الذين يساهمون في استمرار الصخب مما دفع المصورين الذين يلاحقون المشاهير (الباباراتزي)ومقدمي الحوارات التلفزيونية إلى مطاردة أمثال فتاة هوليوود لينزي لوهان.
واشتكى أحد مسؤولي الدعاية بالصناعة قائلا “النجوم أعضاء لجنة التحكيم أقوى من نجوم الأفلام”.ومن أعضاء اللجنة كيت بيكينسيل وبنيشيو ديل تورو والمخرج تيم بيرتون. وستحدد اللجنة الفائز بالمنافسة مما يضفي بعض البريق على التوليفة التي تميز مهرجان كان من تألق المشاهير والأفلام الفنية رفيعة المستوى.
وشوهد نجوم كبار مثل جوني ديب ومايكل دوجلاس لكنهم ابتعدوا عن الأضواء أكثر من الأعوام الماضية كما قللت الاستديوهات من الحفلات الباذخة التي كانت تقيمها للأفلام التي تعرض بمهرجان كان للمرة الأولى.
وظهرت مجموعة متنوعة من المشاهير من عارضة الأزياء ناعوميكامبل وباريس هيلتون إلى نجم فريق رولينج ستونز ميك جاجر إما لتدشين مشاريع جديدة أو منتجات فاخرة أو لمجرد الاستمتاع بالأجواء.وقال جاجر الذي كان يقضي بعض الوقت على يخت الملياردير بول الين الذي جمع ثروته من برامج الكمبيوتر فيما كان يروج لفيلم وثائقي جديد عن الرولينج ستونز إن مهرجان :”كان ممتع دوما لا تدري ما الذي ستحصل عليه تماما لكنني دائما أستمتع بالأسبوع”.