2014-12-18 | 06:00 الكرة السعودية

الهلال يستضيف الفتح بشعار الصدارة.. وهجر يخيف الفيصلي

مشاركة الخبر      

الرياضية- عروة العلي

تجمع الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد التي ستنطلق منافساتها اليوم الخميس فريقي الأهلي والاتحاد عند الـ 3:45 عصراً على ملعب الملك عبد الله الدولي في جدة. فيما يستضيف أولمبي الهلال نظيره الفتح في الـ3:10 عصراً على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في الرياض. وفي التوقيت نفسه، يواجه النصر منافسه التعاون على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بالرياض. ويحل فريق الشباب الأولمبي عند الـ3:50 عصراً ضيفاً على نظيره الخليج في سيهات،أما هجر فيلتقي الفيصلي في الـ 3:50 على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الإحساء. ويحتضن ملعب الملك عبد الله في بريدة لقاء فريقي الرائد والعروبة عند الـ 3:20 عصرا. وبعد 10 دقائق من تلك المواجهة تنطلق صافرة لقاء نجران والشعلة على ملعب الأخدود.

الأهلي والاتحاد

يدخل الاتحاد مواجهته الديربية بوضع نفسي أفضل بعد انتصاره على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية ضمن الجولة الماضية. فيما استمرت معاناة الأهلي بالخسارة من الفتح بهدف نظيف.ويتقدم الاتحاد على الأهلي بنقطة واحدة، إذ يحتل الاتحاد المركز الرابع بـ12 نقطة.
الخليج والشباب
أجاد الشباب التمسك بتلابيب الصدارة رغم الملاحقة المستمرة من الهلال التي استمرت لثلاث جولات بفارق الأهداف. واستفاد الشباب من تعادل الهلال مع مضيفه الفيصلي بهدفين لمثلهما، بعدما تعثر بالتعادل السلبي مع التعاون. أما الخليج فإن مطامعه من موقعه في المركز الـ12 بست نقاط لن تكون كبيرة حين يواجه المتصدر.
الهلال والفتح

يدخل أولمبي الهلال مواجهة اليوم بشعار عدم التفريط بعد الخسارة من هجر في الجولة الثانية والتعادل من الفيصلي، ويسعى الهلال للتفرد بالصدارة رغبة في الحفاظ على اللقب الذي ظفر به في العام الماضي. أما الفتح فإنه يطمح لمواصلة التقدم نحو مراكز آمنة بعد احتلاله المرتبة التاسعة إثر انتصاره على الأهلي، وكان قبلها انتصر على فريقي الخليج والاتحاد، وحصد 9 نقاط خالية من التعادلات.

النصر والتعاون

عاد النصر للاخفاقات بعد خسارته من الاتحاد، التي أفسدت الانتصار على الفتح الذي أوقف سلسلة نزيف النقاط من التعادل مع الشعلة قبل الخسارتين أمام العروبة والفيصلي. وتراجع النصر في غضون 4 جولات من الصدارة إلى المركز السادس بعشر نقاط.
في المقابل، حقق التعاون نتيجة إيجابية في الجولة الماضية بالتعادل مع الشباب، لكنه بالرغم من ذلك تراجع في مرتبتين في سلم الترتيب إلى المركز الـ11.
هجر والفيصلي

كاد هجر أن يتساوى نقطيا في الجولة الماضية مع الشباب والهلال، يوم انتفاضته مع العروبة، لكنه اكتفى بالتعادل 3ـ3 بعد تأخره بثلاثة أهداف نظيفة. وظل في المركز الثالث بـ14 نقطة بفارق نقطتين عن الشباب. أما الفيصلي الذي استطاع التعادل أيضا مع الهلال في الجولة الماضية، فيسعى لزيادة نقاطه العشر والتقدم إلى مركز أفضل من مقعده السابع.

الرائد والعروبة
يعيش الرائد انتفاضته القصوى التي تسبب بها تجمده في قاع الدوري لأربع جولات بلا نقاط، فحدثت الفورة النتائجية التي قادته للانتصار ثلاث مرات متواليه أمام فرق الخليج (3ـ1) ونجران (2ـ1) وأخرها اكتساح الشعلة (4ـ1). وينتظر أن تشهد المواجهة تميزاً في الأداء أمام العروبة الذي تعادل مع هجر وأسقط قبل ذلك منافسيه النصر والأهلي في الجوف. وخسر بصعوبة أمام الاتحاد والشباب. وللعروبة ثماني نقاط في المركز العاشر.

نجران والشعلة
ستجري مواجهة ملعب الأخدود بين صاحبي المركزين الأخيرين، ويتذيل الشعلة القائمة بثلاث نقاط ويزيد عنه نجران بنقطتين في المركز الـ13. وكانت بداية نجران التي انتصر خلالها على الشباب 2ـ0 مخادعة لحاله بعد الجولة الأولى، أما الشعلة فلم يتذوق بعد طعم الانتصارات.