2015-10-04 | 03:26 الكرة السعودية

(FIFA) يهدد بإلغاء (خليجي 23)

مشاركة الخبر      

زيوريخ ـ الرياضية

باتت استضافة دورة كأس الخليج الـ23 المقرر إقامتها في الفترة من 22 ديسمبر حتى 4 يناير المقبلين ومشاركة المنتخبات والأندية الكويتية خارجياً في خطر بعد رسالة شديدة اللهجة من الاتحاد الدولي (فيفا) إلى نظيره الكويتي يبلغه فيها بالإيقاف المباشر بعد 15 أكتوبر الجاري في حال لم يعدل قوانينه.
وجاء في رسالة (فيفا) والموقعة من الأمين العام المساعد ماركوس كاتنر "لقد درست لجنة الاتحادات في (فيفا) واللجنة التنفيذية القانون الكويتي الجديد ووجدتا أنه يتضمن تدخلاً غير مقبول في شؤون الاتحاد الكويتي بما يتعارض مع لوائح (فيفا) التي تنص على أن تدير الاتحادات الأعضاء أمورها باستقلالية من دون تدخل طرف ثالث".
وتابع "ولذلك، فإن اللجنة التنفيذية للفيفا منحت الاتحاد الكويتي مهلة حتى 15 أكتوبر لإجراء التعديلات المطلوبة على قانون الرياضة الكويتية، وفي حال لم يكن الجواب إيجابياً حتى ذلك التاريخ فإن قرار إيقاف الاتحاد الكويتي سيصبح ســاري المفعــول مباشرة".
وقد يؤدي قرار (فيفا) بإيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخب الكويت في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وأيضا إلى تجميد مشاركة فريقي القادسية والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي وقد باتا على وشك التأهل إلى النهائي.