2015-11-28 | 13:31 الكرة السعودية

التقرير الإلحاقي يدين جماهير الراقي

مشاركة الخبر      

الرياض ـ إبراهيم الجريس

دان الحكم صالح الهذلول (دولي) جماهير النادي الأهلي الحاضرة في لقاء الفريق الأول لكرة القدم أمام الفيصلي أمس الأول على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة التاسعة من منافسات بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وكشفت مصادر خاصة لـ"الرياضية" أن الحكم صالح الهذلول كتب في التقرير الإلحاقي الذي أرسله للجنة الحكام أمس أن جماهير النادي الأهلي رمت علب المياه الفارغة على طاقم الحكام لحظة خروجهم من ملعب اللقاء. ولم يحمل التقرير الإلحاقي الإشارة إلى المناوشات التي حصلت بين لاعبي الفريقين في نهاية المباراة، خصوصاً الثلاثي الأهلاوي معتز هوساوي ووليد باخشوين وعمر السومة (سوري) من جانب، وثنائي فريق الفيصلي محمد سالم وعيسى كامارا (برتغالي) من جانب آخر.
كما أن الهذلول لم يتطرق إلى محاولات التهجم عليه من جهة لاعبي فريق الأهلي بعد نهاية المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وركل المهاجم عمر السومة للاعب فريق الفيصلي عيسى كامارا.
وينتظر أن تحيل لجنة الحكام التقرير الإلحاقي للحكم صالح الهذلول إلى لجنة الانضباط، لاتخاذ ما تراه مناسباً حسب لائحتها المعتمدة في شهر أغسطس من عام 2012. وأوضحت مصادر أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ستجتمع غداً لإصدار عدد من القرارات الخاصة بمواجهات الجولة التاسعة التي تختتم اليوم.
وتنص المادة 49 من لائحة الانضباط (سوء سلوك الجماهير) على إيقاع غرامة ماليه قدرها 100 ألف ريال في حق أي نادٍ يثبت على جماهيره استخدام العنف تجاه الأشخاص أو إتلاف المعدات ورمي الألعاب النارية أو القذف بأي أداة إلى جانب رفع الشعارات المسيئة أو السياسية بأي شكل أو التلفظ بكلمات نابية أو اقتحام الملعب.
يشار إلى أن لجنة الانضباط عاقبت قبل أيام نادي الاتحاد بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال بعد رمي الجماهير علب المياه الفارغة خلال مواجهة الديربي التي جمعت الاتحاد والأهلي الأحد الماضي في جدة ضمن مواجهات الجولة الثامنة.