2015-11-29 | 11:57 الكرة السعودية

نجران والقادسية .. “نقطة كفاية”

مشاركة الخبر      

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران مع ضيفه فريق القادسية بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على الملعب الرديف بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات الجولة التاسعة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تقدم فريق القادسية بتسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه سعد عبدالأمير(عراقي) عند الدقيقة (47)، وعادل النتيجة لفريق نجران مدافعه مامادو (فرنسي) عند الدقيقة (73)، في حين شهد اللقاء إشهار حكم المباراة فهد المرداسي للبطاقة الحمراء للاعب نجران أبوبكر تامادو(مالي) عند الدقيقة (63) من عمر المباراة, وبنتيجة التعادل بين الفريقين مساء أمس ارتفع رصيد فريق القادسية إلى 6 نقاط كما ارتفع رصيد فريق نجران إلى 5 نقاط.
وكان الشوط الأول من اللقاء قد شهد أداء مفتوحاً من الفريقين بحثاً عن التقدم في النتيجة من خلال التحرر الكامل للاعبي الأطراف والعمق للفريقين وتفعيل البناءات الهجومية بحثاً عن تسجيل الأهداف، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني كانت المبادرة الهجومية من قبل فريق القادسية الذي نجح لاعب خط وسطه سعد عبدالأمير من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (47).
وبعد ذلك حاول أصحاب الأرض لاعبو فريق نجران تعديل النتيجة من خلال عدد من الهجمات المتتالية إلا أن التنظيم الدفاعي للاعبي القادسية أبطل كل المحاولات النجرانية.
وعند الدقيقة (63) أشهر حكم المباراة فهد المرداسي البطاقة الحمراء للاعب نجران أبوبكر تامادو (مالي) لدخوله القوي على لاعب فريق القادسية.
ورغم النقص العناصري لفريق نجران واللعب بعشرة لاعبين بعد حالة الطرد لتامادو إلا أن مدرب الفريق فتحي الجبالي (تونسي) أوعز للاعبيه بضرورة مواصلة الضغط الهجومي.
وشهدت الدقيقة (73) هدف التعادل لفريق نجران بعد تمريرة رأسية من ربيع سفياني إلى زميله المدافع مامادو (فرنسي) الذي غمز الكرة برأسه داخل مرمى القادسية متعادلاً لفريقه بتسجيل الهدف الأول.
وبعد ذلك مال رتم المباراة إلى اللعب المفتوح بحثاُ عن هدف الحسم الثاني إلا أن الأمور سارت متكافئة على الصعيد النتائجي بعد أن أطلق حكم المباراة فهد المرداسي صافرته معلناً نهاية المباراة بنتيجة التعادل (1-1) بين فريقي نجران والقادسية.