2016-06-02 | 14:44 الكرة السعودية

بالأرقام .. مدرب الأهلي “متواضع”

جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

تعلق جماهير وعشاق النادي الأهلي آمالاً كبيراً على المدرب الجديد جوزيه جوميز (برتغالي)، بعد أن أعلنت الإدارة عن التعاقد معه كمدرب للفريق الأول لكرة القدم لثلاثة مواسم، خلفاً للمدرب السابق كريستيان جروس (سويسري)، الذي حقق ثلاث بطولات مع الفريق الأهلاوي.
وتعاقدت إدارة الأهلي مع المدرب البرتغالي عقب فسخه عقده بالتراضي مع التعاون، حيث درب سكري القصيم لموسمين، حقق معه أرقاماً ونتائج مميزة، جعلته مطمعاً للعديد من الأندية السعودية والخليجية، ويأمل الأهلاويون من جوميز (مواليد 28 أغسطس 1970م) بأن يواصل مسيرة خلفه السويسري، بتحقيق طموحاتهم ومواصلة حصد البطولات، والمحافظة على المكتسبات التي حققها الفريق في الفترة الماضية.


لم يمارس الكرة
بدأ جوميز مسيرته في كرة القدم في مجال التدريب موسم 1995، حيث إنه لم يمارس كرة القدم كلاعب، وتنقل بين عدة أندية، حيث انطلق في مسيرته كمدرب لياقة في جيل فيسنتي، وباسوش دي فيريرا، وبنفيكا، ثم انتقل لمنصب المدرب المساعد في بورتو وملقة الأسباني، وباناثينايكوس اليوناني.

التعاقد مع السكري
في 4 سبتمبر 2014 أعلن نادي التعاون عن تعيين البرتغالي جوزيه جوميز ليتولى الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفاً للمدرب الجزائري توفيق روابح، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للفريق إثر الخروج من كأس ولي العهد، بجانب خسارتين مبكرتين في الدوري، وتعادل في المباراة الثالثة أمام نجران.

الموسم الأول
قدم جوميز مع التعاون في أول مواسمه نتائج مميزة، فوصل بالفريق إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يخرج على يد النصر، كما حل في المركز التاسع في الدوري.

الموسم الثاني
استمر جوميز في عمله في قيادة سكري القصيم في الموسم الثاني، في بطولة دوري جميل، ونافس على الصدارة عدة مرات، قبل أن يتراجع ويحتل المركز الرابع الذي أهله إلى دوري أبطال آسيا، وكان الدوري هو الهدف الأبرز للإدارة التعاونية، على الرغم من عدم تقديمه نتائج مميزة في مسابقتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، وخرج من الأدوار التمهيدية.

بالأرقام
قاد جوميز التعاون في 56 مباراة خلال موسمين، فاز في 24 منها، وتعادل في 12، وخسر 20 لقاء، فيما سجل لاعبو التعاون تحت قيادته 104 أهداف، وتلقت الشباك التعاونية 81 هدفاً.