2016-09-01 | 07:14 الكرة السعودية

... وسقط آخر أبطال الثلاثية

جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

باستقالته التي أعلن عنها أمس الأول عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يكون رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري قد لحق بقائمة الذين غادروا أسوار النادي بعد حصول فريق كرة القدم على بطولتين الموسم الماضي (الدوري وكأس الملك ) وبطولة السوبر في بداية الموسم .
ووضعت استقالة الرئيس المفاجئة العديد من علامات الاستفهام أمام الجماهير الأهلاوية بعد سلسلة الاستقالات والإقالات التي طالت النادي هذا الموسم.

الشرارة الأولى
انطلقت الشرارة الأولى من مسلسل السقوط بإقالة رئيس الرابطة سعود برقاوي بسبب هجومه على نائب الرئيس عبدالله بترجي ومطالبته الأمير فهد بن خالد بالتدخل في عمل رئيس مجلس الإدارة مساعد الزويهري، عقب خسارة الفريق من نجران بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ 18 من دوري جميل، ولم يكتف البرقاوي بهذا الحد بل وجه انتقادات حادة لعدد من اللاعبين وخاصة القائد تيسير الجاسم الذي يرى أنه لا يلعب من أجل الشعار فكان قرار الإقالة في 24 يونيو.

ضغوط نفسية
رفض مدرب الفريق السويسري سباستيان جروس تجديد عقده للعام الثالث على التوالي عقب تحقيقه للثنائية، دوري جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين، وفضل الرحيل الذي فسره بعض المقربين من النادي الملكي بأن السويسري تعرض لضغوطات نفسية كبيرة حالت دون استمراره ، رغم الإنجاز الكبير الذي حققه، مفضلاً الحصول على وقت كاف للراحة فجاء إعلان رحيله في الثالث من مايو.

عزل إداري
قدم مدير الكرة طارق كيال استقالته التي وافق عليها مجلس الزويهري في 31 مايو، بعد أن أبدى الأول بعض الملاحظات على البرنامج الإعدادي للفريق بدعوى أن ساعة مسائية واحدة لا تكفيه حتى ينافس على البطولة، كما تمسك بعزل إدارة الكرة عن الإدارة العامة والاكتفاء بمدير واحد للفريق فضلا عن مناقشة السويسري في الشؤون الفنية التي سبق لكيال انتقادها علنا في أحد البرامج التلفزيونية، وعبثاً فشلت جميع محاولات إثنائه عن العدول عن قرار الاستقالة التي قدمها قبل أن يعينه الاتحاد السعودي بنفس المنصب مع المنتخب الوطني الأول.

إبعاد المحياني
لم يجد مجلس الإدارة بداً من إعلان إقالة مدير الكرة موسى المحياني من منصبه بعد أن زادت حدة المضايقات التي تعرض لها وأثرت على نفسيته لاسيما بعد الألفاظ الجارحة التي تعرض لها من بعض الأشخاص من داخل النادي، الذين أرادوا إبعاده بشن حملات منظمة ضده في وسائل الإعلام ونشر معلومات مغلوطة لإحراجه فكانت الإقالة في الرابع والعشرين من يونيو 2016.

الحارثي والرواتب
قدم المشرف العام على الفئات السنية بالنادي محمد الحارثي استقالته في 27 من أغسطس الماضي اعتراضاً على تأخر صرف الرواتب للأجهزة الفنية والطبية بالفئات السنية لمدة وصلت لـ 7 أشهر، بالإضافة إلى عدم اعتماد برنامج إعداد الفرق للموسم المقبل وسوء أرضية الملعب الرديف الذي يستضيف تدريبات الفرق.

المفاجأة الكبرى
بعد منتصف الليل أمس، أعلن رئيس الأهلي مساعد الزويهري استقالته عبر حسابه الشخصي في " تويتر "كأول رئيس ناد في تاريخ الأهلي يحقق الثلاثية بفوزه ببطولة دوري الموسم الماضي وبكأسي خادم الحرمين الشريفين والسوبر السعودي، وبرغم التكتم الشديد الذي يتبعه الزويهري وعدم البوح بأسباب استقالته إلا أن هناك بعض المصادر التي أكدت تعرض الزويهري لبعض الضغوط التي أجبرته على الاستقالة بطريق غير مباشر لاسيما بعد أن حقق إنجازاً لم يحققه غيره. وأشارت مصادر للـ"الرياضية" أن الاستقالة جاءت نتيجة التدخلات المستمرة في عمله .

معلقا على الاستقالة
الرمز : رفضتها في رمضان
ثمن عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله الجهود الكبيرة التي بذلها مساعد الزويهري خلال فترة رئاسته للنادي والتي أثمرت عن تحقيق بطولة الدوري وكأسي الملك والسوبر. وقال: أود التذكير بأن الأخ مساعد كان قد تقدم باستقالته أكثر من مرة وقد تلقيت طلبه في رغبته بترك المنصب في شهر رمضان الماضي، وتم ثنيه تقديرا لكفاءته وحرصا على استقرار النادي.
وأضاف : لكن هذه المرة لم أملك أمام إلحاحه وظروفه التي أتفهمها جيدا إلا الموافقة، متمنيا له التوفيق.



رئيس الشرفيين : كان أهلاً للمسؤولية
قال رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير تركي بن محمد العبدالله إن الزويهري كان أهلاً للمسؤولية طوال فترة رئاسته للنادي، مشيرا إلى أنهم وجدوا أنفسهم مجبرين على وداعه تقديراً لظروفه التي دعته للاستقالة، مؤكدا أن منظومة العمل في النادي لن تتأثر برحيله لأنها تسير وفق خطة مدروسة بوجود رجال أكفاء في مقدمتهم الرمز خالد بن عبدالله، مطالبا الجماهير بدعم استقرار ناديها.


استقالة مفاجئة
دون أية مقدمات، ورغم الجهود الكبيرة التي قدمها مدير المركز الإعلامي بالنادي سالم الأحمدي من أجل تطوير المنظومة الإعلامية بالنادي، أعلن عن استقالته في 17 يونيو 2016 وتم قبولها، وتوجيه الشكر له بعد تبادل عبارات الثناء والمديح بينه ومجلس الإدارة وحتى الآن لم تعرف دواعي وأسباب استقالة الأحمدي المفاجئة.

نزع الصلاحيات
في الوقت الذي بذل نائب الرئيس عبد الله بترجي جهداً خارقاً من أجل التصدي لكل الصعوبات التي تواجه الفريق الأول وتذليل الكثير منها أعلن انسحابه عقب الفوز ببطولة الدوري وبالتحديد في 10 يوليو، وفسر بعض المقربين منه أنه فضل الابتعاد بعد أن نزعت منه بعض الصلاحيات المادية، بالإضافة لوجود بعض الخلافات والازدواجية في العمل.

ما سر التوقيت؟
استقالة الزويهري مفاجأة غير سارة وحزينة للوسط الرياضي، فالرجل حقق إنجازات غير مسبوقة، اندهشت كثيراً لاختياره هذا التوقيت الذي ينعم فيه النادي بالاستقرار، ومن المستحيل أن تكون هناك ضغوط معينة من أي جانب لإجباره على الاستقالة.
حمزة صالح - لاعب الأهلي السابق.


تغريدة غريبة
تغريدة غريبة لم أتوقعها، هناك عشرات الرؤساء الذين قادوا النادي وفي النهاية رحلوا، وبقي الكيان، الأهلي سيبقى بوجود أبنائه ورمزه، استقالة الزويهري لن تؤثر على مسيرة النادي، لن ننساه لأنه خدم النادي بإخلاص وحب، لكن ينبغي عليه أن يعلم أنه لولا الملايين التي ضخها الرمز الأمير خالد بن عبدالله لما تحققت تلك الإنجازات.
عبد الرحمن أبوسيفين -
لاعب سابق بالأهلي

تصرف مرفوض
عجيب أمر الزويهري الذي يعلن عن استقالته من رئاسة إدارة ناد كبير وعريق بحجم الأهلي من خلال وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، هذا تصرف مرفوض ومن غير المعقول أن يتخذ قرارا في غاية الأهمية بهذا الشكل، أين المركز الإعلامي؟ وأين المتحدث الرسمي للنادي؟ من حقنا أن نعرف أسباب الرحيل، ورغم اعتراضي على أسلوبه في إعلان الاستقالة سيظل الزويهري رجلاً محترماً ورحيله خسارة كبيرة للنادي.
عبد الهادي حداد - حارس الأهلي الأسبق