2016-09-09 | 06:07 الكرة السعودية

بطولات من المستويين الثاني والثالث

تقرير : خالد الشايع
مشاركة الخبر      

كشفت مصادر لـ"الرياضية" في فريق عمل توثيق الرياضة السعودية أنه لم يتجاهل أي منجز حققه أي نادٍ، ولكنه ببساطة لم يساو بين البطولات كرقم من حيث الوزن الفعلي للبطولة، لم يوازن بين بطولة الدوري التي تضم ١٥٨ نادياً، وبين بطولة منطقة تضم أربعة فرق، أو بطولة ودية دولية تضم فرقاً أقل من أصابع اليد الواحدة.
وبحسب القواعد التي وضعها فريق التوثيق تم تصنيف ١٨ بطولة من بطولات النصر الموثقة من قبل النادي بـ٤٢ بطولة للمستويين الثاني والثالث، وهي سبع بطولات للدوري العام للمنطقة الوسطى، وبطولتان للمنطقة الشرقية، وكأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين دون ٢٣ عاماً، إضافة لكأس الشهداء، وكأس الأمير فيصل بن ناصر وكأس بطولة دمشق الدولية وكأس بني ياس.
الأمر حدث أيضاً مع بطولات الهلال التي تم إلغاء بطولتي الصداقة منها، لتستقر عند ٥٥ بطولة، وليس ٥٧ بطولة كما يتغنى الهلاليون بها.
أما الأهلي فحول فريق العمل ٢١ بطولة من بطولاته لمستويات أدنى، وهي ١٠ بطولات للمنطقة الغربية، وبطولتان لدوري جدة، وبطولة لكأس جدة والمدينة المنورة، وكأسان للصداقة الدولية وثلاث بطولات للمصيف وبطولتا كأس الأمير فيصل بن فهد بعد تحويلهما للاعبين دون سن ٢٣ عاماً.