2016-09-18 | 05:36 الكرة السعودية

أحلى عيدية .. نقاطك يا القادسية

قراءة ـ علي الحدادي
مشاركة الخبر      

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزاً صعباً على ضيفه القادسية 1 ـ 0 خلال المباراة التي جمعتهما أمس السبت ضمن المرحلة الثالثة من دوري جميل للمحترفين.
ويدين النصر بهذا الفوز للاعبه فيكتور أيالا "باراجوياني" الذي سجل هدف المباراة الوحيد في د 60.
وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في د 19 من نصيب فريق القادسية عندما لعبت كرة طولية لتياجو بيزارا "نيجيري" الذي استلمها داخل منطقة جزاء النصر وسدد كرة ضعيفة وصلت سهلة لعبد الله العنزي حارس النصر.
نشط فريق النصر بعد تلك الهجمة وحاصر القادسية في وسط ملعبه وتوالت الهجمات الخطرة على مرمى القادسية، وعند د 20 سدد حسن الراهب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت د 31 التي شهدت إنقاذ فيصل مسرحي فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت كرة خلف مدافعي القادسية بعد أن حاول أحد اللاعبين إبعادها لتتهيأ أمام مارين توماسوف "كرواتي" في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن مسرحي كان لها بالمرصاد.
وكاد النصر أن يفتتح التسجيل في د 39 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء القادسية قابلها برونو أوفيني بضربة رأس لكن مدافع القادسية عبد الرحمن العبيد أبعدها من على خط المرمى ليقابلها أحمد الفريدي بضربة رأس لكن مسرحي أمسك بها.
وكاد القادسية أن يفتتح التسجيل في د 41 من هجمة مرتدة عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي النصر استلمها تياجو بيزيرا لينفرد بالحارس عبدالله العنزي قبل أن يسدد الكرة لحظة سقوطه لكن العنزي تألق وأبعدها لتتهيأ أمام باتريك إيز الذي سددها بدوره لكن كرته اصطدمت بقدم حسين عبد الغني لتضيع أخطر فرص القادسية خلال هذا الشوط.
مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في د 47 لعب توماسوف كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها حسن الراهب وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل الراهب.
ورد القادسية بهجة خطيرة بعدها بدقيقة عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء النصر ارتقى إليها باتريك إيز وقابلها بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بأحد مدافعي النصر وخرجت لضربة ركنية لم تستغل.
وفي د 60 افتتح النصر التسجيل عندما لعب فيكتور أيالا، البديل، كرة من ضربة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء القادسية لكنها مرت من الجميع واستقرت في الشباك معلنة عن تقدم النصر.
وانحصر اللعب في وسط الملعب بسبب كثرة التمريرات الخاطئة من لاعبي الفريقين حتى جاءت د 87 التي شهدت فرصة خطيرة للقادسية عندما استلم متعب النجراني الكرة داخل منطقة جزاء النصر ومررها للقادم من الخلف حسن العمري الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للعنزي بسنتمترات قليلة.
وأضاع إيز هدفاً مؤكداً في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما هيأ متعب النجراني الكرة برأسه لإيز داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بالكرة بعيداً عن المرمى.