2016-10-01 | 01:57 الكرة السعودية

إعتماد مبادرة سعودية لتطوير التعليم الرياضي الإلكتروني

الرياض - واس
مشاركة الخبر      

اعتمد المجلس الأولمبي الآسيوي المبادرة التي تقدم بها الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس لجنة التعليم بالمجلس تحت شعار التعليم الرياضي الإلكتروني لمستقبل الأجيال في آسيا. جاء ذلك بعد أن صوتت الجمعية العمومية بالإجماع بالموافقة على المبادرة خلال اجتماع الجمعية الـ (35) الذي عقد بمدينة دنانق الفيتنامية خلال الفترة من 19-25 من سبتمبر الحالي.
وكان الأمير عبدالحكيم بن مساعد قد رأس لجنة التعليم في آسيا في نهاية عام 2015 , وخلال الفترة الماضية عمل الأمير عبدالحكيم على دراسة مشروع التعليم الرياضي الإلكتروني بما يتفق مع رؤية اللجنة الأولمبية الدولية 2020 والتي تشير في توصياتها الثمانية عشرة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الرياضي ونشر القيم الأولمبية .
من جهته أشار الأمير عبدالحكيم إلى أن هذه المبادرة حازت على موافقة المجلس نتيجة للحاجة الماسة لتطوير أساليب التعليم الرياضي في آسيا وجعلها أقل كلفة وفي متناول جميع الرياضيين في أي وقت ومن أي مكان.
وقال : "المملكة العربية السعودية رائدة في مجال التعليم الإلكتروني وسنسعى إلى أن تقود المملكة التعليم الرياضي الإلكتروني في آسيا من خلال هذه المبادرة التي تؤسس للتعليم الرياضي عن بعد".