2016-10-02 | 06:51 الكرة السعودية

الهلال فقد الصدارة .. والعميد بأفضل انطلاقة

تقرير ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

اختلفت مراكز فرق دوري “جميل” بنهاية الجولة الرابعة، عما كانت عليه في نسخة الموسم الماضي، حيث تقدمت 6 أندية في سلم الترتيب، وتراجعت 6 أخرى، وحافظ فريقان على مركزيهما.
ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الترتيب حاليا برصيد 10 نقاط بعد أن كان رابعاً في الموسم الماضي بـ 9 نقاط، وتراجع الهلال المتصدر في الموسم الماضي بالعلامة الكاملة 12 نقطة إلى المركز الثالث برصيد 9 نقاط . ويعد الاتفاق الصاعد حديثا لدوري الأضواء مفاجأة الدوري باحتلاله وصافة الترتيب حاليا، وتراجع بطل الموسم الماضي (الأهلي) الذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 10 نقاط بعد 4 جولات إلى المركز الخامس هذا الموسم بـ7 نقاط.

صدارة العميد
تعد انطلاقة الفريق الاتحادي هذا الموسم هي الأفضل منذ عدة مواسم، أهلته لصـدارة الترتيـب بـ 10 نقــاط، جــاءت من 3 انتصارات أمام الرائد والخليج والوحــدة، وتعـادل مــع الأهلـي، وحـل الفريق في المركز الرابع في الموسم الماضي بـ 9 نقاط، من خسارة وحيدة من الفيصلي و 3 حالات فوز أمام نجران والرائد والقادسية.

مستوى باهت
لم يكــن أكثر المتشائمين يتـوقــع أن يتراجع بطل الثلاثـية فـي الموسـم الماضي (الأهلي) إلى ما وصل إليه في دوري جميل هذا الموسم بنهاية الجولة الرابعة، ففي الموسم الماضي وفي ذات المرحلة احتـل الفريق وصافة الترتيب بـ 10 نقاط، بتعادل مع التعاون في أولى الجولات، و3 مكاسب مع الخليج والوحدة والنصـر، وفــي الموسم الحالي انتصر في الجولة الأولى أمام الاتفاق برباعية، وفي الثانية أمام الفتح 1ـ 0، ولكن الحال لم يدم، حيث سقط أمام الشباب وخسر 2ـ3، وتعثر بالتعادل مع الاتحاد 1ـ1، ويحتل حاليــاً المركـــز الخامس بـ 7 نقاط فقط.

ظروف التسجيل
الفريـــق الشبابي كان يحتل المركز الثالث في الموسم الماضي برصـيـد 10 نقاط، وفي الموسم الجـاري تراجع إلى المركــز الخامـس برصيـد 5 نقاط فقـــط، إلا أن المتـابعـين يرجعون ذلك لانطلاقته المهــزوزة بسبب الضـائقـــة الماليـة وعـدم القـدرة علـــى تسجيل اللاعبين المحترفين، ويؤكدون على ذلك بنجاحه في الفوز على حامل اللقب بعد أن وجد الدعم من الرئـيـس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان وابنائه.

مركز واحد
لم يتغير وضع النصر عما كان عليـه في الموسم الماضي بنهاية الجولة الرابعة، حيث تقدم مركزاً واحداً فقط، ويحتل الفريق الأصفر حالياً المركز السادس برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، فيما كان ترتيبه في الموسم الماضي السابع برصيد 5 نقاط من تعادلين وانتصار وحيد وخسارة واحدة.

قفزة الرائد
يراهن أنصار الرائد على فريقهم هذا الموسم، بعد تحقيقه عدة مكاسب ونتائج إيجابية، حيث يعد الفريق الأكثر صعوداً في المراكز عما كان عليه في الموسم الماضي بنهاية الجولة الـ 4، والتي كان يحتل فيها المركز الـ14 في المركز الأخير بنقطة وحيدة، حيث قفز في الموسم الجاري إلى المركز السابع بـ6 نقاط.
مكانك ما تغير يعد فريقا الوحدة والخليج الوحيدان اللذان لم يطرأ على مركزيهما أي تغيير، عما كانا عليه في الموسم الماضي، فالخليج كان يحتل المركز التاسع برصيد 4 نقاط والوحدة المركز الـ 12 برصيد 3 نقاط.

الخاسر الأكبر
يعد فريق الفتح أكثر المتراجعين بنهاية الجولة الرابعة عما كان عليه في الموسم الماضي، فبعد أن كان سادس الترتيب بـ 5 نقاط تراجع في الموسم الجاري إلى ذيل الترتيب في المركز الـ14 بنقطة يتيمة.

عودة الفارس
بشعار الكبار عاد فارس الدهناء سريعاً للأضواء قادما من دوري الدرجة الأولى وللمنافسة أيضا، ونجح الفريق في الجلوس على المركز الثاني على الرغم من تعثره في الجولة الأولى أمام الأهلي 1ـ4، إلا أنه التقط أنفاسه سريعاً وعاد وكسب قطبي العاصمة (النصر 1ـ0، والهلال 2ـ1) على التوالي، ومن ثم كسب الباطن 2ـ1.

تراجع الأزرق
حقق الهلال انطلاقة مثالية في الموسم الماضي، حصد فيها العلامة الكاملة (12 نقطة)، منتصراً فيها على فرق: (الوحدة والفتح والرائد والتعاون)وتغيير الترتيب وتراجع للمركز الثالث في الموسم الحالي وحصد 9 نقاط فقط، من ثلاثة انتصارات على التعاون والباطن والقادسية والخسارة من الاتفاق.