2018-02-24 | 05:46 الكرة العالمية

«فيفا» يعيد النظر في تنظيم كأس العالم 2022.. وأمريكا وإنجلترا مرشحتان للاستضافة
الفضائح تهدد بسحب مونديال قطر

 الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تحوم الشكوك حول استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، نظراً لانتشار العديد من الفضائح حول قضية استضافة البطولة، الأمر الذي دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى تغيير إجراءات الاستضافة، وسيفتح مستقبلاً باب التصويت على هذا الإجراء أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 211 دولة. 

ووفقاً للمعلومات فسيعيد الاتحاد الدولي النظر في القضية واتخاذ القرار المناسب نهاية الصيف المقبل، وربما تسند الاستضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو إنجلترا.

وبحسب مجلة "فوكس" الألمانية في عددها أمس، كان التصويت الذي أهدى مونديالي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر، من حق أربعة وعشرين عضواً فقط أمام اللجنة التنفيذية السابقة. ولكن بسبب ضرورة النزاهة في هذه القضية يبدو أنه ستظهر الآن العديد من العواقب الوخيمة، حيث توجد إثباتات تُشير إلى شراء أصوات من قبل الدولة الخليجية. وذكرت أن قناة "بي إن سبورت" القطرية ستخسر أيضا حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام 2018.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أوضح خلال الإعلان عن نتائج المجموعات المشاركة في كأس العالم 2018 قائلاً: "مع كامل الأسف هناك ماضٍ سيئ، ويجب أن نتعلم من ذلك والتركيز على المقبل". 

يُذكر أن قطر ما زالت تتلقّى انتقاداتٍ لاذعة منذ شهر سبتمبر لعام 2010. وقد جرى تحقيق استمر شهرا واحدا برئاسة مايكل جارسيا، رئيس اللجنة الأخلاقية السابق في الاتحاد الدولي آنذاك، وظهر الكثير من التفاصيل المشبوهة ولكن دون أن يتم تأكيد فساد الناخبين.