2018-03-13 | 03:32 الكرة العالمية

خسر من الريان بثنائية في الجولة الرابعة من دوري الأبطال
هلال آسيا .. باهت ومهزوز

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تلقى فريق الهلال الأول لكرة القدم خسارة مفاجئة من الريان، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين في الدوحة أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2018، بهدفين مقابل هدف.

سجل للريان المغربي عبد الرزاق حمدالله من نقطة الجزاء "44" ورودريجو تاباتا "66"، وللهلال ياسر القحطاني"90". نتيجة مواجهة ملعب جاسم بن حمد هي الأولى للفريق القطري في تاريخ مواجهاته مع الهلال السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في سادس لقاء بينهما في دوري الأبطال "4 انتصارات للهلال مقابل تعادل". كما أنه الفوز الأول للريان في المسابقة هذا الموسم، بعد تعادله ثلاث مرات في الجولات الثلاث السابقة.

مواجهة الأمس وضعت وصيف المسابقة الموسم الماضي في دائرة الخطر، بعد أن تذيل مجموعته الآسيوية برصيد نقطتين من أصل أربع مواجهات، وتلقى الخسارة الثانية بعد التعادلين السابقين في المجموعة التي تصدرها الريان برصيد 6 نقاط، فيما جاء في المرتبة الثانية الاستقلال الإيراني بذات الرصيد "6 نقاط"، فيما حل العين الإماراتي ثالثا برصيد 4 نقاط ، بعد أن تعادل مع الاستقلال "1/1" أمس في طهران. بداية المباراة كان فيها الحذر شعارا للفريقين في الشوط الأول الذي شهد فرصا قليلة، حتى نجح الريان في المحاولة الثالثة على مرمى الحبسي من هز الشباك، بعدما دفع عبدالله الزوري عبد الرزاق حمدالله في منطقة الجزاء.

ونجح الريان في خطف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى حمد الله، الذي مررها بالكعب إلى تاباتا الذي انفرد وسجل. وانتظر الهلال حتى الدقيقة الأخيرة لتقليص الفارق بركلة جزاء نتيجة عرقلة أحمد ياسر للمغربي أشرف بن شرقي، نفذها القحطاني داخل الشباك.