2018-05-07 | 04:11 حوارات

المدرب الروماني يؤكد خوضه أقسى مشوار تدريبي في حياته
كوستانتين: النصر أصعبهم

حوارـ فرج الشمري
مشاركة الخبر      

أوضح الروماني بانا كوستانتين، مدرب فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الشباب، أن المنظومة المتكاملة التي كان عليها الفريق طوال الموسم كانت وراء تحقيق لقب الدوري، مشيراً في الحوار القصير مع "الرياضية" إلى أن فريق النصر كان أصعب الفرق التي واجهها في مشواره نحو البطولة لامتلاكه لاعبين مميزين.

01

نبارك لك الإنجاز أولاً.. نريد أن نعرف بعض أسرار تحقيق اللقب؟

أريد أن أخبرك شيئاً في البداية.. هذا الدوري هو الأصعب في مشواري التدريبي، وفيه تحولات كثيرة، والحسم لم يأت سوى في الجولة الأخيرة.. كما أن جميع الفرق التي واجهتها كانت تملك لاعبين أقوياء.. لكن شبابنا استحقوا اللقب عن جدارة لأنهم تعبوا كثيراً طوال الموسم.

02

ما أدواتك التي اعتمدت عليها لتحقيق اللقب؟

هي منظومة متكاملة من الرئيس وحتى أصغر شخص يعمل معنا.. كانت هناك مجهودات كبيرة ومضاعفة من الجميع.. محمد الحارثي المشرف العام بذل مجهودات في تذليل الصعاب وقدم كل ما نحتاجه، كذلك الحال لمحمد عسيري نائبه.. وقدم خالد الأسمري مدير الفريق عملاً احترافياً وكان خلف فكرة اللوحة التحفيزية التي كانت واحدة من أسباب تحقيق البطولة، حيث كانت محفزة للاعبين.

03

ما قصة هذه اللوحة ؟

هي عبارة عن لوح أبيض عليه صورة الكأس وشعارات الفرق المشاركة في الدوري، وكانت ترافقنا في كل مباراة وبعد كل مباراة ننتصر فيها يتم التوقيع عليها، حيث اعتبرنا أن كل مباراة بطولة لوحدها.. لذلك كانت فائدتها عظيمة لتحفيز اللاعبين.   

04

 هل تعتقد أن مثل هذه الأمور تؤثر على اللاعب ؟

بكل تأكيد فهم مازالوا صغار السن، وأمور كهذه تحفزهم وترفع من معنوياتهم وهم يحتاجون ذلك.. والفكرة نجحت تماماً.. وسنطبقها مستقبلاً.

05

ما التحول الكبير في المشوار نحو اللقب؟

كان ذلك بعد الخسارة في كأس الاتحاد في بداية الموسم ضد الهلال، بعد الخسارة كانت نفسيات اللاعبين سيئة ولكن تعاهدوا على مسح الصورة والتعويض باللقب الأكبر وهذا هو بداية التحول.. أريد أن أقول شيئاً إن هناك مجهودات كبيرة بذلها الجهازان الفني والإداري والتي أثمرت عن مردود رائع.

06

ما أصعب الفرق التي واجهتها في الدوري ؟

دون شك فريق النصر.. كان صعباً ويملك لاعبين مميزين ومدرباً ذكياً وكانت المواجهة ضدهم من أمتع المباريات.