2018-07-18 | 23:21 الكرة العالمية

مودريتش وهازارد أقصر المتوجين بالذهبية

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على بعض أبرز الإحصائيات من نهائيات روسيا 2018 إذ يلقي نظرة فاحصة على الأرقام المتعلقة بطول القامة والمسافات المقطوعة والتسديدات والتصديات كما استحضر أرقام النجوم في المونديال الروسي.
- 519 سم
هو طول لوكا مودريتش "1.72 م" وإيدين هازارد "1.73 م" وأنطوان جريزمان مجتمعين، مما يجعل منهم ثاني أقصر ثلاثي متوج بكرات أديداس الذهبية والفضية والبرونزية في نسخة من بطولة كأس العالم بعد توتو سكيلاتشي ولوتار ماتيوس ودييجو مارادونا "512 سم فقط" المتوجين في 1990.
- 135 عاما
كان هو العمر التراكمي لأوسكار تاباريز مدرب أوروجواي ونظيره البرتغالي فيرناندو سانتوس عندما التقيا في ثمن النهائي ـ وهو أكبر عمر تراكمي لمدربين خلال مباراة في كأس العالم.
علماً بأن العمر المشترك لكل من تاباريز وروي هودجسون كان يبلغ 134 عاماً وشهرين عندما تقابلا في البرازيل 2014.
- 72.5 كم
هي المسافة التي قطعها إيفان بيريسيتش في روسيا 2018 ـ إذ ركض أكثر من أي لاعب آخر. يُذكر أن تشافي وتوماس مولر كانا قد حققا رقماً غير مسبوق في تاريخ البطولة عندما قطع الأول مسافة 80 كلم في جنوب إفريقيا 2010 والثاني 84 كلم في البرازيل 2014 على التوالي.
- 4 صدات
خلال ركلات الترجيح في كأس العالم الأخيرة هو السجل الذي جعل من دانييل سوباسيتش يعادل إنجاز حامي عرين ألمانيا الغربية هارالد شوماخر والحارس الأرجنتيني سيرخيو جويكوتشيا. ومن جانبه، أصبح منتخب كرواتيا ثاني فريق يخوض الوقت الإضافي في ثلاث مباريات متتالية في تاريخ المسابقة، بعد إنجلترا عام 1990، علماً بأن رفاق مودريتش اضطروا إلى لعب 30 دقيقة إضافية لكسر التعادل بعد الوقت الأصلي ضد كل من الدنمارك وروسيا وإنجلترا.
- 48 عاما
كانت قد مرت على آخر مرة قلب فيها فريق تأخره بهدفين في مباراة ضمن مرحلة خروج المغلوب وفاز بها في نهائيات كأس العالم، إلى أن تمكنت بلجيكا من تحقيق ذلك أمام اليابان لتنتصر بنتيجة 3ـ2 إذ كان منتخب ألمانيا الغربية هو آخر فريق حقق إنجازاً مماثلاً في المكسيك 1970.
- 21 ساعة
هي المدة الإجمالية التي صام فيها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مجتمعين عن التسجيل في مرحلة خروج المغلوب من كأس العالم، إذ خاض الأرجنتيني والبرتغالي في الأدوار الإقصائية ثماني مباريات على التوالي.